شيخ الأزهر يستقبل بابا الفاتيكان
شيخ الأزهر يستقبل بابا الفاتيكان


  خلال زيارته التاريخية للإمارات..

بابا الفاتيكان يشارك بمؤتمر «الأخوة الإنسانية»

إسراء كارم

الإثنين، 04 فبراير 2019 - 08:42 ص

يعقد البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، الإثنين ٤ فبراير، لقاء رسميا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في ثاني أيام زيارته التاريخية لدولة الإمارات، عقب حفل ترحيب بمقر القصر الرئاسي، ويشارك في وقت لاحق في فعاليات مؤتمر "الأخوة الإنسانية".

ووصل البابا فرانسيس للإمارات، أمس الأحد، في زيارة تاريخية للجزيرة العربية هي الأولى من نوعها، حيث يشارك في فعاليات مؤتمر الأخوة الإنسانية إلى جانب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين.

وتبدأ فعاليات اليوم الثاني من زيارة قداسة بابا الكنيسة الكاثوليكية بحفل ترحيب رسمي في قصر الرئاسة يعقبه لقاء رسمي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ويتضمن برنامج الزيارة لقاء خاصا مع شيخ الأزهر الشريف وأعضاء مجلس حكماء المسلمين في جامع الشيخ زايد الكبير، ثم ينتقل للمشاركة في "لقاء الأخوة الإنسانية" في صرح زايد المؤسس، حيث سيلقي كلمة خاصة بالمناسبة.

ويزور البابا فرنسيس كاتدرائية أبوظبي، ثم ينتقل إلى مدينة زايد الرياضية لإقامة القداس الذي يتوقع أن يحضره أكثر من 135 ألف شخص، على أن تختتم الزيارة بمراسم توديع رسمية في مطار أبوظبي الدولي.

ويشهد المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية جلسات مهمة تناقش على مدار يومين عملية إعادة بناء جسور التعارف والتآلف والاحترام والمحبة من أجل عبور الإنسانية إلى شاطئ الاستقرار والسلام على مستوى العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة