فاعليات الندوة العلمية
فاعليات الندوة العلمية


خبير أمنى: العمل الجماعي أساس النجاح في مواجهة الإرهاب

أسماء مصطفى

الإثنين، 04 فبراير 2019 - 11:34 ص

أكد الدكتور شريف صلاح الدين الخبير في مجال التنمية البشرية، أن صناعة الأمن دور يجب أن تشترك فيه كافة مؤسسات الدولة ولا يقتصر دوره على وزارة الداخلية فقط.

وأشار إلى أن العمل الجماعي أساس النجاح في مواجهة الإرهاب، مضيفا أن الإرهاب صناعة أنتجها متطرفون من أجل إسقاط منظومة الاستقرار الأمني.

من جانبه، قال عضو مجلس القومي لمكافحة الإرهاب العميد خالد عكاشة ، إنه يجب على المجالس المحلية توفير قاعدة بيانات كاملة عن الشقق المفروشة والإيجار الجديد وتقديمها إلى الجهات المعنية.

وأضاف : "إذا تم التنسيق بين جهود الوحدات المحلية والمحافظة والمواطن ووزارة الداخلية والإعلام، تكاملت الصورة فى مواجهة الإرهاب.

وأوضح، أن هناك مجموعة من العيوب الشائعة ، منها حديث المواطنين بشكل غير واع وأن تلك الأمور غير مهمة، الكل يرمى المسئولية على وزارة الداخلية، هل هذه العقارات مسجلة على أنظمة الكترونية سهلة هناك قصور كبير وليس مهمة وزارة الداخلية هي مسؤولية الأحياء ، رئاسة الحي عليها استحداث انظمه شاملة لتسجيل تلك العقارات لتسهيل العملية على وزارة الداخلية والأنظمة الأمنية.

ويشارك في فعاليات الندوة العلمية ، اللواء احمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة مساعد وزير الداخلية ، والدكتورة سعاد عبد الرحيم رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية والخبير الأمني خالد عكاشة عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب واللواء محمود السبيلي بقطاع الأمن العام ولفيف من الخبراء المختصين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة