أطفال الأنابيب حل مشكلة فشل المبايض المبكر
أطفال الأنابيب حل مشكلة فشل المبايض المبكر


تعرف على حلول مشكلة الإنجاب

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 04 فبراير 2019 - 11:40 ص

عملية أطفال الأنابيب تعد الحل الأمثل في حل فشل المبايض المبكر وهو عبارة عن فقدان وظائف المبايض الطبيعية قبل سن الأربعين.

 

قال د. أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية إن حل مشكلة فشل المبايض المبكر أن فشل المبايض، يعني أن المبيض لا ينتج الكميات الطبيعيّة من هرمون الإستروجين أو يقوم بإفراز البويضات بشكلٍ منتظم.

 

وأوضح الملا، أنه في حال تأخر الحمل تبحث السيدات عن حلول بعد فترات طويلة من الزواج، من دون وجود أملٍ معين يوحي بإمكانية الإنجاب خصوصاً بعد الرجوع إلى الطبيب وإجراء الفحوصات الطبّية اللازمة وتعتبر عملية أطفال الأنابيب من الحلول التي قد يتم اللجوء إليها.


وأشار د.أحمد عاصم الملا إلى أنه يتم في أطفال الأنابيب، إخصاب البويضة بالحيوان المنوي خارج جسم المرأة في حاضنات خاصة ذات وسط ملائم لنموها؛ حيث تتكاثر لمرحلة معينة تتراوح بين يومين و5 أيام، وعندها يعاد الجنين إلى رحم الأم وعادة ما يعتمد اللجوء إليها على أساس سبب العقم عند المرأة أو الرجل.

 

وأوضح د.أحمد عاصم الملا، الحالات التي يتم فيها اللجوء إلى عملية أطفال الأنابيب هي المرأة التي تخطت سن ال40 وعادة ما يتم تقديم التلقيح الصناعي أو عملية أطفال الأنابيب كعلاج رئيسي للعقم لدى النساء اللواتي تخطين سن الأربعين بالإضافة إلى تلف أو انسداد قناة فالوب، فضلا عن اضطرابات الإباضة، حيث أن إمكانية حدوث الإباضة بشكل غير متكرر أو غياب حدوث الإباضة كليا لأنه في هذه الحالة يتوافر عدد أقل من البويضات للتخصيب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة