وزير الزراعة يلتقي رئيس تنزانيا ويؤكد على أهمية تطوير المجال الزراعي
وزير الزراعة يلتقي رئيس تنزانيا ويؤكد على أهمية تطوير المجال الزراعي


صور| وزير الزراعة يلتقي رئيس تنزانيا ويؤكد على أهمية تطوير المجال الزراعي

عادل إسماعيل

الإثنين، 04 فبراير 2019 - 11:53 ص

قام د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بزيارة إلى كل من زنزبار وتنزليا يرافقه د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور ماهر المغربي المدير التنفيذي لمشروع المزارع المصرية المشتركة في أفريقيا، والدكتور صلاح عبدالمجيد رئيس قسم بحوث القمح بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية.

 

وأوضح أبوستيت، أن الزيارة تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتعميق العلاقات المصرية الأفريقية وعودة مصر لدورها الريادي في أفريقيا وتنفيذا لتكليفات د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

وبدأت الزيارة بلقاء علي شين رئيس جمهورية زنزبار بالقصر الرئاسي بحضور وزراء الجيش والزراعة وشئون الرئاسة ونائب وزير الزراعة، حيث نقل أبوستيت تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة والشعب المصري إلى زنزبار شعب وحكومة وقيادة، مؤكدا على عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين ودور مصر الريادي في تنزانيا وزنزبار وكذلك أهمية الزيارة التي تعد الأولى من نوعها لوزير مصري في توطيد وتطوير العلاقات الزراعية بين البلدين.

 

وأضاف أبوستيت، أن الرئيس على شين حمله تحياته وتقديره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى والشكر إلى جمهورية مصر العربية.

 

وأوضح أهمية دور المزرعة المصرية بزنزبار في تطوير المجال الزراعي وتحسين إنتاجية المحاصيل وخاصة الخضر والفاكهة والدور الهام الذي تلعبه المزرعة في تطوير الكفاءة الفنية للأشقاء في زنزبار من خلال التكنولوجيا الزراعية المصرية والبرامج التدريبية المنفذة بالمزرعة في مجالات زراعة محاصيل الفاكهة والخضر والمحاصيل الحقلية وكذلك الميكنة الزراعية.

 

ومن جانبه أكد رئيس زنزبار، على أهمية تنفيذ المزرعة المصرية وتشغيلها بالطاقة الكهربائية المتولدة من الطاقة الشمسية والمتجددة وتنفيذ نظم ري حديثة مثل الري بالتنقيط ليغطي كامل مساحة المزرعة وإدخال أصناف وهجن مصرية عالية الجودة لتحسين إنتاجية المحاصيل المختلفة في زنزبار.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة