مهرجان تاء الشباب
مهرجان تاء الشباب


البحرين تطلق مهرجان «تاء الشباب» العاشر تحت شعار «تشييد.. تخليد. تجديد»

عمر عبدالعلي

الإثنين، 04 فبراير 2019 - 01:15 م

انطلق مهرجان «تاء الشباب» البحريني  العاشر بداية الاسبوع الجارى،  بدعم من مؤسسة تمكين بشعار (تشييد، تخليد، تجديد)، وذلك في باب البحرين بحضور الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار وتواجد شخصيات دبلوماسية والعديد من المهتمين بالشأن الثقافي من مثقفين وشباب وإعلاميين.

وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، أهمية دور الشباب في الارتقاء بالحراك الثقافي في مملكة البحرين، قائلة "للسنة العاشرة على التوالي نواصل تحقيق أحلام شبابنا وطموحاتهم بأن يكونوا جزءاً لا يتجزأ من المنظومة الثقافية في البحرين" .

وأشارت  إلى أن "فعاليات هيئة البحرين للثقافة والآثار لهذا العام تتوقّف عند اليوبيلات المهمّة من تاريخ البحرين الحديث، ومهرجان تاء الشباب بنسخته العاشرة هو يوبيلٌ تعتزّ الهيئة به حيث تحرص على إشراك الشباب، مستقبل الثقافة والوطن، في نشاطها المستمر والمستدام".

ويضم مهرجان (تاء الشباب) الذي يستمر لمدة أسبوعين متتاليين، في هذه النسخة سبع مبادرات هي (كلنا نقرأ) المعنيّة بغرس حبّ القراءة، (درايش) التي يعكس اسمها ما تشتغله المبادرة من معمار ثقافي، (تشكيل) المعنيّة بالفنون التشكيليّة والبصريّة، "تكنيك" التي تهدف لاستيعاب الثقافة التكنولوجيّة والمتغيّرات في عصر السرعة، "هارموني" التي تهتمّ بإحياء ثقافة الموسيقى لدى المجتمع والشباب، "أدوار" المعنيّة بالفنون المسرحيّة ومبادرة "بريمير" المعنيّة بالفنّ السابع وجميع الجوانب السينمائيّة.

يذكر أن (تاء الشباب) مشروع شبابي ثقافي، أسّسه الراحل محمد البنكي عبر دمج مجموعة من المشاريع الثقافية والأدبية والفنية المتنوعة تحت اسم واحد "تاء الشباب" وقد تولّت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار ممثلةً برئيسة الهيئة معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة