محافظ الإسكندرية: دعم برنامج  تطوير التعليم الفني و التدريب المهني
محافظ الإسكندرية: دعم برنامج تطوير التعليم الفني و التدريب المهني


قنصوة: إعادة تأهيل المباني التراثية بمحافظة الإسكندرية

أشرف شرف

الإثنين، 04 فبراير 2019 - 02:31 م

 

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية أن المدينة تحظى بالعديد من المباني التراثية ذات النسق المعماري المميز، تحتاج إلى فنيين متخصصين لصيانتها و إعادة تأهيلها و إنشاء مستنسخات منها. 

 

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم مع الدكتورة شروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج دعم و تطوير التعليم الفني والتدريب المهني و بحضور أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، للتعريف بالبرنامج و مجالات عمله و أهدافه و الأنشطة التي تمت و تتم سواء على مستوى الجمهورية عامة و الإسكندرية خاصة.


وأشار المحافظ إلى أنه بعد زيارته لمدينة مارسيليا، تم إرسال أحد أساتذة الهندسة المعمارية للحفاظ على التراث الحضاري و المعماري بالمحافظة، وزيادة عدد الشركات المتخصصة مع إمكانية دعم برنامج تطوير التعليم الفني والتدريب المهني پإنشاء فصل دراسي في إحدى مدارس التعليم الفني لتعليم وتدريب الفنيين المتخصصين في هذا المجال.

 

وأوضح قنصوه أن محافظة الإسكندرية بها ما يقرب من ٤٤٪ من الصناعات المصرية الكبرى في مجالات عدة، وأن هذا التنوع يجعلنا في حاجة إلى فنيين متميزين في هذه المجالات.

 

وأوضحت شروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج دعم و تطوير التعليم الفني، أن البرنامج يعمل في مجال الطاقة المتجددة والزراعة والالكترونيات والربط مع القطاع الخاص في الـ٢٧ محافظة، حتى يكون لكل محافظة طابع مميز.

 

كما استعرضت أهم إنجازات البرنامج في الوزارات و المحافظات، حيث يقوم البرنامج بالعمل على تطوير البنية التحتية في المدارس الفنية،مع توفير الدعم الفني لجميع الهيئات وخاصة في مجال  السياحة والتربية و التعليم و الصناعة والتجارة، و تطوير المناهج الفنية بما يتناسب مع القطاع الخاص واحتياجاته، مع تدريب طلاب المدارس الفنية بشكل يواكب سوق العمل ليس فقط المحلي بل العالمي.


و أوضحت المدير التنفيذي للبرنامج أن هناك ما يقرب من ٢٥٠ مطور مناهج بالتعليم الفني وفقا لمهنج الجدارات لتطوير المناهج المقدمة لطلاب التعليم الفني و التدريب المهني لزيادة فرص التشغيل سواء في الداخل أو الخارج بالإضافة لدمج مناهج ريادة الأعمال و الابتكار فى المدارس الفنية و مراكز التدريب المهني.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة