محمد سعفان وزير القوى العاملة محمد سعفان وزير القوى العاملة

اختيار مصر مقراً لاحتفال مئوية منظمة العمل الدولية 

نور إبراهيم الإثنين، 04 فبراير 2019 - 04:30 م

هنأ محمد سعفان وزير القوى العاملة، منظمة العمل الدولية بمناسبة مرور 100 عاما على تأسيسها، مشيداً باختيار جمهورية مصر العربية لإجراء احتفالية المئوية بها ، منوها أنه أرسل خطابا لرئاسة الجمهورية ، بناءاً على طلب المنظمة ، لرعاية الاحتفالية .

أوضح اريك أوشلان ممثل منظمة العمل الدولية ان المنظمة تحتفل بمرور مائة عام على إنشائها "١٩١٩- ٢٠١٩" و٦٠ عاما في إفريقيا ومصر، مؤكداً أنه من المقرر الاحتفال بذلك في ١١ أبريل القادم.

وأشاد أريك بالشراكة والتعاون المثمر بين الوزارة والمنظمة ، مؤكدا استمرارية دعم المنظمة للحكومة المصرية ممثلة في وزارة القوى العاملة والشركاء الاجتماعيين.

وأوضح اريك أوشلان أنه من المقرر أن يشهد هذا العام توسيع لدعم المنظمة من خلال بدء تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات في مصر التي من شأنها النهوض بالعمل اللائق.


وتم تقديم فريق العمل المنضم حديثا للمنظمة إلي الوزير وهو كون كومبير استشاري المعايير الدولية ، وسارة صبري مديرة البرامج بمكتب المنظمة بالقاهرة و اكد محمد سعفان وزير القوى العاملة إنه في الاجتماع الأخير مع "كارين" ممثلة منظمة العمل الدولية انها أخبرته أن هناك العديد من الشكاوى الخاصة بممثلين للعمال ، وطلبت الوزارة هذه الشكاوى لدراستها وتحديد أصحاب الحق من عدمه ، ومازلنا مستعدين لتلقي أية شكاوي من المنظمة
جاء ذلك خلال لقاء الوزير، إريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وكون كومبير استشاري المعايير الدولية بالمنظمة، لمناقشة المشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة