المكتب الوطني للرسالات البابوية ينظم مؤتمرا للشباب
المكتب الوطني للرسالات البابوية ينظم مؤتمرا للشباب


مؤتمرًا شبابيًا للمكتب الوطني للرسالات البابوية

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الإثنين، 04 فبراير 2019 - 04:58 م

عقد المكتب الوطني للرسالات البابوية ندوة بعنوان «التكوينية الثانية»، برعاية البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق.

 

شملت الندوة الموضوعات التي تخص الرسالات: « الشباب _ الإيمان _ التمييز _مع الشباب نحمل الإنجيل للجميع _روحانية الرسالة و تحديات الواقع المصري والمؤهلات الروحية و النفسية و الاجتماعية للمرسل _ عرض فيلم عن الرسالات و مناقشته _ عمل خدمة رسولية لمدة نصف يوم» .

 


وافتتحا الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك والدّكتور الأب شنودة شفيق مدير مكتب المنشآت البابويّة بمصر فعاليّات المؤتمر الإرساليّ الثّاني تحت رعاية مكتب الرّسالات البابويّة بمصر بعنوان مع الشّباب ، فلنحمل الإنجيل للجميع، وذلك بمقرّ كلّيّة العلوم الإنسانيّة واللاهوتيّة بالمعادي( الإكليريكيّة )، ولمدّة ثلاثة أيّام ، بحضور ٥١ شاب وشابة من مختلف الايبارشيآت.

 

وبدأ المؤتمر ظهر اليوم الأول بكلمة ترحيب بالشّباب من الدّكتور الأب شنودة شفيق ثم قام بشرح دور مكتب الرسالات، تلاها التحدّث عن سينودس الشّباب الّذي انعقد في شهر أكتوبر الماضي ودور الشّباب في هذا السّينودس ودورهم داخل الكنيسة.


وألقى الأب مراد مجلّع الفرنسيسكانيّ محاضرة تحدّث فيها عن دور الإيمان للإنسان المسيحيّ عامّة وللمرسل خاصّة وطرح عدة أسئلة منها ما هو حلمك الكبير وكيف تكوّن؟ وقال يجب أن يكون الحلم كبير بمعنى أن يكون الحلم ليس ل(أنا) بل يجب أن يكون ل(نحن) حتى يكون مثمر ومؤثر يجب أن يقوده روح الله، ثم تم تقسيم الشباب إلى مجموعتين لتحضير نصف يوم كخبرة إرساليّة داخل القاهرة في مكانين( دار سيّدة السّلام بشيراتون ودير راهبات سيّدة الآلم لخدمة كبار السن بمصر الجديدة).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة