صحة المنوفية: 24 فبراير  بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال صحة المنوفية: 24 فبراير بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

صحة المنوفية: 24 فبراير بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

سهام فودة الإثنين، 04 فبراير 2019 - 05:02 م

أعلن د. نصيف الحفناوي وكيل وزارة الشئون الصحية بالمنوفية عن بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال يوم 24 وحتي 27 من فبراير الجاري وذلك للأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

 

وأشار الحفناوي، إلى أن الحملة تهدف إلى رفع الحالة المناعية للأطفال، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وإكساب الأطفال المناعة المجتمعية بواسطة طعم سابين الفموي، مؤكداً على أن المستهدف من الحملة تطعيم 658 ألف و754طفل بإجمالي عدد الفرق التي تم تدريبها على كيفية الأداء المتميز بما يسمح بوصول الجرعة للطفل بشكل سليم 1730 فريقا ثابتا ومتحركا، موضحاً أنه سوف يكون هناك متابعة ومرور يومي من وزارة الصحة والمديرية علي أعمال التطعيم لمتابعة أداء الفرق والتأكد من تطعيم جميع الأطفال المستهدفين.

 

من جانبه شدد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية بضرورة تذليل كافة المعوقات التي تواجه فرق التطعيم بجميع المراكز بنطاق المحافظة، مشيرا إلى تكاتف كافة الجهود بالمحافظة لإنجاح هذه الحمله من خلال توفير التسهيلات التي تضمن تحقيق أهدافها للحفاظ علي صحة وسلامة الأطفال.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة