Honda Honda

«هوندا» تحتفل بمرور 50 عاماً على تأسيسها بسيارة الذهب

محمد زين الإثنين، 04 فبراير 2019 - 05:04 م

تحتفل هوندا بمرور خمسين عاما على تأسيسها ويوبيلها الذهبي لخدمة السوق الأسترالية ، وقد اختارت أن تخلد هذه المناسبة بإزاحة الستار عن مجموعة من الآلات الملونة ذات اللون الذهبي مثل الآلات تهذيب الحشائش والمولدات المحمولة إلى هوندا السوبرطرازات Civic Type R و NSX الهجين .

ووفقا لموقع " carshowroom " المتخصص بقطاع السيارات ان الاحتفال الذي قام به وكيل هوندا في استراليا اشتمل على طلاء خارجي ذهبي اللون للسيارتين وليس من الذهب الحقيقي الهاتشباك الرياضية تايب R ، ولا السيارة الخارقة هوندا NSX .

واختارت هوندا لون الذهب لكي توثق جزء من احتفالها باليوبيل الذهبي على تواجد سياراتها في السوق الاسترالي منذ تاريخ 4 فبراير من عام 1969 .


و تعتبر "سيفيك تايب ار" سيارة صغيرة عالية الأداء تصميمها هجومي ، وقلبها النابض "محرك" فيتك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 306 حصان (310 حصان أوروبي PS) و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 6 سرعات ، وتعمل هذه السيارة اليابانية بنظام دفع أمامي للعجلات .

تحمل سيارة هوندا سيفيك Type R لقب أسرع سيارة هاتشباك إنتاجية على حلبة نوربوغرينغ في ألمانيا ، بعدما اجتازت هذه السيارة حلبة السباق الشهيره خلال زمن وقدره 7:43.8 دقيقة .


يبدأ سعر هوندا سيفيك تايب R العالمي من 34,775 دولار أمريكي أي ما يعادل 130,448 ريال سعودي .


كما تنافس سيارة هوندا NSX هذه السيارة اليابانية التي تصنع في أمريكا سيارات فيراري من حيث القوة والتسارع، وحتى بدون طلاء الذهب.

وتعتمد السيارة ميكانيكياً على نظام هجين مكون من 4 محركات ؛ محرك بنزين خلفي 6 سلندر سعة 3.5 لتر مع تيربو يولد قوة 500 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران ، و 3 محركات كهربائية 2 منها في الأمام ،بقوة 36 حصان للمحرك الواحد ، هذا بالإضافة إلى محرك وحيد في الخلف يولد قوة 47 حصان.

فيما تستمد المحركات الكهربائية طاقتها من بطاريات ليقيوم ايون ، وهذه المحركات الأربعة تجعل السيارة تعمل بنظام دفع كلي للعجلات لتولد معاً قوة 575 حصان و 645 نيوتن.متر من عزم الدوران .

وحصلت السيارة على قير اوتوماتيك من 9 سرعات ثنائي الكلتش ، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى 307 كم/س .


يبدأ سعر هوندا NSX العالمي من 156 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ، وهذا الثمن يجعل منها أغلى سيارة تصنع في أمريكا ، بما أن سيارة فورد جي تي 2019 تصنع في كندا وليس في الولايات المتحدة الأمريكية .




 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة