4 أيام.. أوبرا القاهرة في «حفل تنكري» بالمسرح الكبير
4 أيام.. أوبرا القاهرة في «حفل تنكري» بالمسرح الكبير


4 أيام.. أوبرا القاهرة في «حفل تنكري» بالمسرح الكبير

نادية البنا

الإثنين، 04 فبراير 2019 - 08:18 م

تقدم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني د. إيمان مصطفى، رائعة الموسيقار الإيطالي العالمي جوزيبي فيردي "أوبرا الحفل التنكري"، بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو الإيطالي أندريا البرتين، وفرقة بالية أوبرا القاهرة، تحت إشراف أرمينيا كامل مع كورال أوبرا القاهرة، بقيادة وتدريب باسكال روزية، ومن إخراج حازم طايل، وذلك لمدة 4 ليالِ تبدأ في الثامنة مساء الخميس، والجمعة، والأحد، والاثنين 7، و8، و10، و11 فبراير على المسرح الكبير.

وتضم الأوبرا 3 فصول، ويصاحبها ترجمة باللغتين العربية والإنجليزية، وتدور أحداثها في بوسطن خلال نهايات القرن الـ17 حول ريكاردو حاكم المدينة والعاشق لـ إميليا زوجة صديقه ريناتو الذي يكتشف مؤامرة ضد الحاكم، يعدها مجموعةً من القادة العسكريين بمساعدة الساحرة أولريكا الصادر حكماً بنفيها، ولكن ريناتو يطلب من الحاكم ريكاردو العفو عنها لمعرفته بإمكانياتها الروحانية، ولذلك يقرر الحاكم زيارتها في ملابس تنكرية ليتأكد من قدراتها، وبالفعل يذهب لكوخها لتقرأ له الطالع فيكتشف مفاجأة غريبة وتتوالى الأحداث.

ويؤدي الأدوار الرئيسية نخبة من نجوم فرقة الأوبرا مع مجموعة من المغنيين الأجانب هم السوبرانو إيمان مصطفى بالتبادل مع البلغارية إيلينا باراموفا في دور إميليا، والتينور عمرو مدحت بالتبادل مع الإيطالي أنطونيو كوريانو في دور ريكاردو، والسوبرانو إنجي محسن بالتبادل مع رشا طلعت في دور أوسكار، والباريتون مصطفى محمد بالتبادل مع الإيطالي ماسيميليانو فيكيرا في دور ريناتو، والسوبرانو جيهان فايد بالتبادل مع الميتزوسوبرانو جولي فيظي في دور أولريكا.

ويشارك في العرض الباريتون عزت غانم في دور توم، والباص رضا الوكيل في دور صموئيل، والباريتون أسامة جمال بالتبادل مع إلهامي أمين في دور سيلفانو، والتينور إبراهيم ناجي بالتبادل مع تامر توفيق في دور القاضي، والتينور أسامة علي في دور الخادم.

يشار إلى أن أوبرا الحفل التنكري، قدمت لأول مرة على مسرح أوبوللو بروما عام 1859، وجمع فيردي في موسيقاها أساليب درامية متعددة امتزجت فيها التراجيديا والكوميديا بشكل متجانس ومتوازن، واعتمد في ذلك على التناقض اللحني، وتناول الشخصيات بفكر موسيقى يميل إلى الإيجاز والتركيز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة