صورة مجمعة
صورة مجمعة


«الإخوان» تبدأ هجومها على التعديلات الدستورية.. ووكيل البرلمان يفضح أكاذيبهم

أسامة حمدي

الإثنين، 04 فبراير 2019 - 10:07 م

«الصيد في الماء العكر».. هذه هي سياسة جماعة الإخوان طوال تاريخها، فلا تدع فرصة إلا وتحاول اقتناصها لتحقيق أغراضها المسمومة لبث الأكاذيب والشائعات وإثارة الفرقة بين الشعب ومؤسسات الدولة، فما إن تقدم نواب برلمانيون بتعديلات دستورية، إلا وانتهزها الإخوان لإثارة شائعات تعديل المواد التي تخص الأزهر الشريف وشيخه، لكن وكيل مجلس النواب، سليمان وهدان كان لهم بالمرصاد، ليفضح أكاذيبهم ويكشفها أمام الشعب المصري في رده عليهم بـ«القول الفصل».

 
شائعات الإخوان.. والرد عليها


وانتشرت على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الإخوان شائعات «الجماعة الإرهابية» بأن التعديلات الدستورية تشمل تعديل مواد الأزهر الشريف وطريقة اختيار شيخه، حتى بادر وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان بالرد قائلاً: «مادة شيخ الأزهر غير معروضة نهائيا ضمن التعديلات الدستورية المقترحة».


وأكد أن المادة الخاصة باستقلال الأزهر وطرق اختيار شيخ الأزهر غير معروضة بالمرة ضمن التعديلات الدستورية المقترحة، منوهًا بأن هناك حملات مغرضة تحاول تشويه التعديلات الدستورية من خلال إثارة البلبلة حول مادة شيخ الأزهر. 


وأوضح "وهدان"، في بيان صحفي له اليوم، أن المادة 7 من الدستور والخاصة بتحصين شيخ الأزهر من العزل لم ترد ضمن التعديلات التي تقدم بها ائتلاف دعم مصر، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك حوارًا مجتمعيًا غير قاصرٍ على البرلمان أو الأحزاب فقط، بينما يضم كافة طوائف المجتمع والمفكرين ومن يرغب في الإدلاء برأيه بشأن التعديلات.


وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أن هناك حملات مغرضة تحاول تشويه التعديلات الدستورية من خلال إثارة البلبلة حول مادة شيخ الأزهر.

 

مواد الأزهر الشريف


وتنص المادة السابعة على أن الأزهر الشريف هيئة إسلامية علمية مستقلة، يختص دون غيره بالقيام على كافة شؤونه، ويتولى مسئولية الدعوة ونشر علوم الدين واللغة العربية في مصر والعالم، وهو المرجع الأساسي في العلوم الدينية والشئون الإسلامية، ويتولى مسئولية الدعوة ونشر علوم الدين واللغة العربية في مصر والعالم. 


وتلتزم الدولة بتوفير الاعتمادات المالية الكافية لتحقيق أغراضه، وشيخ الأزهر مستقل غير قابل للعزل، وينظم القانون طريقة اختياره من بين أعضاء هيئة كبار العلماء. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة