جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


وزير البترول يعلن تفاصيل فعاليات مؤتمر «ايجبس 2019»

حسن هريدي

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 - 11:51 ص

 

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "ايجبس 2019" في دورته الثالثة في الفترة من 11 إلى 13 فبراير بالقاهرة.

 

 وأوضح أن المؤتمر المقرر إقامته يأتي تحت عنوان "شمال إفريقيا والبحر المتوسط .. تلبية احتياجات الغد من الطاقة " ويعد المؤتمر نافذة مهمة لمصر لعرض الفرص والإمكانيات المتميزة التي تتمتع بها في مجال صناعة البترول والغاز وإلقاء الضوء على ماتحقق من نتائج وتطورات غيرمسبوقة في هذه الصناعة الحيوية، وماشهدته من قصص نجاح خلال السنوات الأخيرة، وعرض ما يتم تنفيذه من إصلاحات جادة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار أمام شركات البترول العالمية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن الملامح الرئيسية للمؤتمر والمعرض المصاحب له بحضور عدد من قيادات قطاع البترول و مسئولي الشركات الأجنبية العاملة في مصر.

 

وأوضح الوزير، أن المؤتمر ترجمة حقيقية للتعبير عن حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها مصر وإقامته للعام الثالث على التوالي رسالة من قطاع البترول للمستثمرين تعكس هذا الاستقرار، وتؤكد على توافر المناخ الجاذب للاستثمار، وأن ذلك يتضح في زيادة عدد الشركات العالمية المشاركة والراعية للمؤتمر، وأن إحدى جلسات المؤتمر معنية بمناقشة ضمان أمن واستدامة إمدادات الطاقة، والذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتحقيق الاستقرار وتهيئة المناخ المناسب للعمل والاستثمار.

 

وأضاف الملا، أن المؤتمر يعد منصة متميزة لعرض النتائج الإيجابية وإظهار التقدم الملموس الذي شهدته صناعة البترول في مصر، وسيركز على عرض الرؤية الحالية والمستقبلية لقطاع البترول أمام الشركات العالمية.

 

وأضاف الوزير أن انعقاد النسخة الثالثة من المؤتمر والمعرض هذا العام، يأتي استثماراً لما تحقق من نجاحات في النسختين السابقتين، وأن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لفعاليات هذا الحدث للعام الثالث على التوالي يؤكد جلياً دعمه الكبير لقطاع البترول وحرصه على متابعة ما يتم تنفيذه من برامج طموح لتطوير وتحديث هذا القطاع .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة