ضبط أكاديمية وهمية تمنح ضحاياها شهادات دراسية مزورة
ضبط أكاديمية وهمية تمنح ضحاياها شهادات دراسية مزورة


ضبط أكاديمية وهمية تمنح ضحاياها شهادات دراسية مزورة

أسماء مصطفى

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 - 12:04 م

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط شخص لإنشائه أكاديمية وهمية والترويج لشهادات دراسية مزورة منسوب صدورها لعدد من الجامعات الأجنبية بالخارج، نظير حصوله على مبالغ مالية.

 

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بإشراف اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية، مفادها قيام أحد المراكز التعليمية الوهمية بمنطقة مدينة نصر بالترويج لشهادات دراسية "مزورة" منسوب صدورها لعدد من الجامعات الأجنبية بالخارج تفيد الحصول على برامج تدريبية في مجالات تعليمية متخصصة خلافاً للحقيقة.

 

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ذلك النشاط "محمد.أ.أ" حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم بالإسماعيلية، إذ قام المتهم بإنشاء كيان تعليمي وهمي (أكاديمية) بدون ترخيص بمدينة نصر أول، لمزاولة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات علمية متخصصة في مجال "الطب النفسي - الأبراج وتأثيرها على السلوك"، منسوب صدورها لبعض الجامعات الطبية الدولية الشهيرة.

 

 وقام بالإعلان على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" عن ذلك النشاط زاعماً بأن الأكاديمية ممثلة لتلك الجامعات الدولية بمنطقة الشرق الأوسط في منح دورات تدريبية وشهادات علميـــة "خلافاً للحقيقة"، وتمكن من الحصول على مبالغ مالية تراوحت من عشرة آلاف جنيه إلى ثلاثين ألف جنيه عن كل حالة من ضحاياه تحت ذلك الزعم.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، والتوصل لثلاثة من ضحاياه، وبسؤالهم قرروا قيام المتهم بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 45 ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.  
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة