جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


ممدوح رسلان: 97٪ نسبة تغطية مياه الشرب بالمحافظات

هاني محمد

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 - 01:46 م

 

 

أكد، المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، في كلمته، اليوم، الثلاثاء، بمؤتمر "اليوم المصري الألماني للشراكة في قطاع مياه الشرب"، والذي تم تنظيمه تحت عنوان "حلول مستدامة وفعالة لقطاع المياه"، اهتمام رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي بهذا الحدث الهام، لدعم الشراكة الألمانية في مجالي مياه الشرب والصرف الصح.

 

وأعرب عن أهمية المؤتمر باعتباره ركيزة فى التكامل بين المانيا ومصر في المجالات الحيوية للوصول أي نتائج إيجابية وحلول لأهم التحديات التي نواجهها وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة في هذا القطاع.

 

وقال، رسلان، إن الشركة القابضة لديها شراكات قوية مع الجهات الألمانية العاملة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، كالوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

 

وأوضح، أن الشركة القابضة أسست عام 2004، ويتبعها حاليا 24 شركة تابعة لتقديم خدمة مياه الشرب والصرف الصحي لمختلف محافظات الجمهورية، وتقدر أطوال شبكات مياه الشرب بـ156 ألف كم، وتصل نسبة تغطية مياه الشرب إلى 97% على مستوى الجمهورية.

 

وتابع، أن التحدي الذي يواجه القطاع حاليا هو تغطية الصرف الصحي لا سيما في المناطق الريفية، مشيرا أن نسبة التغطية الحالية تصل إلى 34% من عدد السكان بالمناطق الريفية، ونهدف للوصول إلى نسبة تغطية 60% عام 2022 من خلال خطة طموحة للغاية تستلزم دعم وبناء الشركات مع الجهات الدولية.

 

أكد، رئيس الشركة القابضة، أن الدولة تولى اهتماما كبيراً لصعيد مصر، لتحسين مرافق مياه الشرب والصرف الصحي وفقا لرؤية مصر 2030، والتي تحدد أولويات الاستثمار، وتكثيف الاستثمارات لمشروعات البنية التحتية لتحقيق التوازن في التنمية في البللاد خاصة صعيد مصر.

 

وأشار رسلان، إلى أن الاستثمارات التي رصدت لمشروعات الصرف الصحى حاليا من خلال المنح والقروض تقدر بـ 40 مليار جنيه وهناك اتفاقيات مستقبلية باستثمارات تقدر بـ 20 مليار جنيه.

 

واضاف: "نهدف إلى تخفيض الامراض الناتجة عن سوء خدمات الصرف الصحى، بالإضافة إلى تحسين جودة مياه الشرب، والتوسع فى مجال تحلية مياه البحر".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة