صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر


«تحيا مصر» يوزع 35 طنا من لحوم الهدي على الأسر الأكثر احتياجا بالأقصر

أحمد عيسى- عمرو خليفة

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 - 02:32 م

قام صندوق "تحيا مصر"، اليوم، الثلاثاء، بتوزيع 35 طنا من لحوم الهدي والأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر مجانا، وذلك لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الفئات الأولى بالرعاية بالتنسيق مع المحافظة.

 

وكان الصندوق استقبل بميناء سفاجا البحري حاوية تتضمن 200 طن من لحوم الهدي والأضاحي، قادمة من المملكة العربية السعودية، تنفيذا لمشروع "أضاحي" الذي أعدته المملكة للاستفادة من هذه اللحوم.

 

من جانبه قال المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن الصندوق يوفّر لحوم الهدي والأضاحي للعام الثاني على التوالي، وذلك بالتنسيق مع البنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية من خلال وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

 

وأضاف أنه تم تشكيل فرق عمل من الصندوق ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ عملية توزيع اللحوم وضمان وصولها إلى مستحقيها من الأسر الأكثر احتياجا، حيث يتم بتوزيع وفق خريطة تغطي مختلف المحافظات، بعد تحديد أولويات التوزيع تبعا للمستوى الاقتصادي لهذه الأسر بعد دراسة اجتماعية يتم إعدادها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية في كل قرية، ويتم تسليم اللحوم لمستحقيها في أماكن تواجدهم، من خلال سيارات تتوجه للمحافظات بعد إقامة منافذ توزيع بها.

 

وأوضح عبد الفتاح، أن جهود صندوق تحيا مصر في توفير لحوم الهدي والأضاحي، تأتي في إطار برنامج الدعم الاجتماعي الذي أعده الصندوق لتدعيم شتى مجالات التكافل بين المصريين وبعضهم البعض، حيث يتضمن البرنامج عددا من المشروعات بجانب توزيع لحوم الهدي منها: مبادرة بالهنا والشفا لتوفير الوجبات الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع، مبادرة سجون بلا غارمين والتي نجحت في فك كرب أكثر من 5000 غارم وغارمة حتى الآن، وبرنامج حماية أطفال بلا مأوى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة