معسكرات صديقة للبيئة
معسكرات صديقة للبيئة


محافظ أسوان يشيد بمشاركة الشباب في إبراز المظهر الجمالي للمدينة

مصطفي وحيش

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 - 04:17 م

فوجئ الشباب المشارك في فعاليات معسكر العمل التطوعي الثقافي التوعوي بعنوان "معسكرات صديقة للبيئة"، والذي يقام تحت رعاية د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة أسوان، أثناء قيامهم بأعمال التجميل والدهانات، بجانب زراعة 100 شجرة بطريق السادات أمام ستاد أسوان الرياضي، بزيارة المحافظ لهم. 

وتوجه المحافظ إلى الشباب لتحيتهم وتحفيزهم على مشاركتهم الإيجابية، في إبراز المظهر الجمالي لمدينة أسوان، عاصمة الشباب الإفريقي 2019.

ووجه محافظ أسوان، بضرورة استثمار هذا المعسكر الشبابي في تشجير ودهانات أكبر مسافة ممكنة من هذا الطريق الرئيسي، لإضفاء اللمسة الجمالية للطرق الرئيسية للمدينة. 

وأشاد المحافظ بالمشاركة الكبيرة من شباب الجامعات الزائرين للمحافظة، والتي تؤكد على الوعي المستنير لديهم لتنمية السلوك الإيجابي، ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة بين كافة أفراد المجتمع، وليكون ذلك نموذجًا يحتذى به لزيادة الوعي والتشجيع والتحفيز للمشاركة بإيجابية في نظافة وتجميل المحافظة.

ومن جانبه، أوضح فتحي عبد الحافظ، مدير عام الشباب والرياضة بأسوان، أن هذا المعسكر التطوعي هو التاسع من نوعه، والذي يضم 200 شاب من إجمالي 2000 شاب وفتاة من مختلف الجامعات المصرية، موزعين على 10 معسكرات شبابية مستمرة في الفترة من 4 نوفمبر الماضي، وحتى 14 فبراير المقبل.

ولفت "عبد الحافظ"، إلى أن فعاليات المعسكر التطوعي تشمل تنظيم يوم عمل من خلال المشاركة في أعمال التشجير والتجميل، بجانب يوم لحضور ندوات في التنمية البشرية والبيئة، بالإضافة إلى تنظيم برنامج سياحي للاستمتاع بالمعالم الأثرية والسياحية بأسوان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة