بمناسبة اليوم العالمي لرفض الختان.. الفتاة هي الضحية الاولي
بمناسبة اليوم العالمي لرفض الختان.. الفتاة هي الضحية الاولي


بمناسبة اليوم العالمي لرفض الختان .. «الفتاة ضحية المجتمع»

منى إمام

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 - 04:20 م

 

يحتفل العالم في ٦ فبراير من كل عام باليوم العالمي لرفض ختان الإناث، وتلك الظاهرة التي تواجهها الدولة بشكل قوي.

 

وقد أقر البرلمان في مشروع القانون في أغسطس 2016، بتغليظ العقوبات على ختان الإناث، إلى جانب حملات التوعية التي تدشنها الدولة للتحذير من خطورة تلك الظاهرة على صحة الإناث.

 

في هذا السياق قالت الخبيرة النفسية د. زينب المهدي إن الختان عملية لم تتم علي أسس إنسانية بالمرة، حيث أنها تتم بشكل فوضوي وعشوائي ونتيجة لتلك العشوائية هو وفاة العديد من فتيات مصر الأبرياء وهذا يكون نتيجة لجهل الآباء والأمهات بأنه الطهارة هي طهارة النفس قبل طهارة الجسد.

 

وأشارت إلى أنه يوجد كثير من العواقب التي تتعرض لها الفتاة بعد الختان وهي الاكتئاب حيث انه يوجد كثير من الفتيات عندما يتم ختانهم يصابوا الاكتئاب وخاصة الفتيات التي يتم ختانهم بدون تخدير وتظل الفتاة تعاني من المرض سنوات طويلة.

 

وأضافت أنه يلاحظ على الفتاة ظهور أعراض القلق وللأسف الشديد يتجاهل الوالدين خطورة ذلك على نفسية الفتاة التي وقعت تحت سلاح الختان بهذه القسوة.

 

وأوضحت أن الفتيات الخجولات بشكل عام عندما يتعرض لقسوة شديدة إما يكثر خجلهن وبالتالي يصحبن مريضات للخجل الاجتماعي أو إنها تصبح شخصية مختلفة تمامًا عما كانت عليه وتصاب بالغضب واستثارة الأعصاب من أقل شئ ومن هنا نقول أن تلك الأمراض لا يمكن أبدا أن نتجاهلها لأنها خطيرة على الصحة النفسية للإنسان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة