الاحتفال السنوي لجمعية المساعي المشكورة
الاحتفال السنوي لجمعية المساعي المشكورة


محافظ المنوفية: «المساعي المشكورة» صرحًا شامخًا للعمل الأهلي والتطوعي

سهام فودة

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 - 05:09 م

 

شارك اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، في فعاليات الاحتفال السنوي الـ23 بيوم الوفاء والجزاء، الذي تنظمه جمعية "المساعي المشكورة"، بقاعة المؤتمرات بكلية الحقوق بمدينة شبين الكوم.

وشهد الاحتفال تكريم فريق من أعلام المنوفية وأبنائها أوائل خريجي الكليات، بحضور د. علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، ود. عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، ود. صفوت النحاس رئيس جمعية المساعي المشكورة، وعدد من الوزراء والمحافظين السابقين، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري، أعقبه تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم تسجيلي تضمن نبذة عن نشأة وتاريخ الجمعية ودورها الحيوي والفعال في نشر التعليم والثقافة بين أبناء المنوفية، حيث رحب رئيس جمعية المساعي المشكورة بالحضور، مشيرًا إلى أن هذا الاحتفال يأتي تجسيدًا لمفهوم الوفاء وتواصل الأجيال، موجها الشكر لمؤسسي الجمعية عبر العصور، ولمن بذلوا الجهد لتظل الجمعية قائمة حتى الآن للاستمرار في أداء رسالتها نحو المجتمع.

ووجه رئيس الجمعية، في نهاية كلمته، الشكر لمحافظ المنوفية على ما يبذله من جهد متواصل لأبناء المحافظة وسعيه الدؤوب للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين منذ توليه مهام منصبه. 

وأوضح رئيس جامعة المنوفية، أن نجاح العملية التعليمية بالمحافظة يأتي كونها تتميز بوجود جامعتين على أرضها، بالإضافة إلى فرع جامعة الأزهر، مشيرًا إلى أن جامعة المنوفية تُعد امتدادًا لرسالة العظماء الأوائل الذين جعلوا للتعليم مكانة بالمحافظة.

وأكد رئيس الجامعة، أننا نعمل بكل طاقتنا للبحث عن جديد في مجال التعليم والبحث العلمي لمواكبة تطورات العصر، مختتمًا حديثه بدعوة أبناء الجامعة من الخريجين بمواصلة النجاح في حياتهم المستقبلية، مضيفًا: "أنتم الوفاء العظيم والعهد المنشود لبناء مستقبل أفضل لمصرنا الحبيبة". 

من جانبه، أعرب اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، عن سعادته بمشاركته في الاحتفال والذي يُعد تعبيرًا عن الوفاء بكل من ساهم بعطائه وجهده في نشر التعليم والثقافة بالمحافظة، مؤكدًا دور جمعية "المساعي المشكورة" كونها صرحًا شامخًا من صروح العمل الأهلي والتطوعي، بما تقدمه من أنشطة مختلفة على مدى تاريخ المحافظة، فضلاً عن غرس العديد من القيم في نفوس أبنائها الطلاب كحب الوطن وحب العمل والانتماء من أجل رفعة البلاد وتقدمها.

وفي نهاية الحفل، أهدى محافظ المنوفية درع المحافظة لمحافظ القليوبية ورئيس جمعية "المساعي المشكورة"، كما قام بتكريم عدد من أعلام المنوفية من الشخصيات البارزة والرائدة في المجتمع، وكذا تكريم أوائل الخريجين من أبناء المنوفية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة