نائب محافظ بورسعيد
نائب محافظ بورسعيد


خاص| نائب محافظ بورسعيد: تشغيل 184 مصنعا.. وإنفاق أكثر من 462 مليارا

أسامة حمدي

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 - 05:25 م

صرح الدكتور محمد هاني، نائب محافظ بورسعيد، أن اللقاء الذي تم اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي كان بحضور قيادات محافظة بورسعيد، واستعرض إنجازات الدولة على أرض المحافظة، وإعلان المبالغ التي تم صرفها في آخر 4 سنوات على المحافظة وهي 462 مليارا و340 مليون جنيه، مضيفا أن الرئيس السيسي أكد على أن بورسعيد هي قاطرة التنمية.

وتابع تصريحاته الخاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، قائلا: «تطرق الاجتماع إلى مناقشة المشروعات الخاصة بالمحافظة كالأنفاق وشرق بورسعيد ورصيف الحاويات الجديد في ميناء شرق، والمزارع السمكية الجديدة التي يجري العمل عليها في شرق المدينة المليونية "السلام" وتم مناقشة نسب الإنجاز والمشروعات القومية التي يجري العمل عليها كالتأمين الصحي الشامل».

وأضاف نائب محافظ بورسعيد، أنه تم مناقشة المعوقات التي تواجه العمل بالمحافظة، والمطالب الخاصة بالمحافظة مثل قلة الأراضي التي تمتلكها المحافظة «مشكلة الحيازة» وأن جزء كبير من الأراضي في المحافظة مقسم بين الهيئات المختلفة، موضحا أن الرئيس أكد على أن المشروعات التي تتواكب مع الخطة الاستثمارية للمحافظة وتوجه الدولة سيتم الموافقة عليها وتخصيص الأرض مباشرة.

وأشار إلى أن اللقاء ضم مجموعة من الشباب ورجال الأعمال وتنفيذيين وقيادات الشعبية، لافتا إلى أن الاجتماع بحث زيادة الاستثمار وطرق تفعيله، وتشغيل 118 مصنع و66 مصنع جاري الانتهاء منهم وتسليمهم خلال العام الحالي.

وأوضح د. «هاني»، أن ملف العشوائيات تم مناقشته والتأكيد على أن بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات، والمشروعات التي إنجازها للقضاء على العشوائيات.

كان الرئيس السيسي قد عقد اجتماعا موسعا، اليوم الثلاثاء، مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والطلابية بالمحافظة، وذلك بمشاركة رئيس الوزراء، وبحضور وزاري موسع.

ويأتي الاجتماع في إطار سلسة الاجتماعات الدورية التي تشمل جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، والتي بدأت بالاجتماع مع محافظ الوادي الجديد وقيادات المحافظة في 12 يناير الماضي، وذلك في إطار حرص الرئيس على متابعة تنفيذ الخطط التنموية والبرامج الخدمية المقدمة للمواطنين، والتفاعل المباشر مع الجهات المركزية للدولة للعمل على تحسين الخدمات لأهالي المحافظة، والعمل على تذليل أية صعوبات في هذا الصدد، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في عملية اتخاذ القرار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة