جانب من أحد اجتماعات البرلمان العربي جانب من أحد اجتماعات البرلمان العربي

«مواجهة التحديات» ..مُناقشة جادة بمؤتمر «القيادات» بالبرلمان العربي

أحمد نزيه الثلاثاء، 05 فبراير 2019 - 05:42 م

يعقد البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان، مؤتمرًا للقيادات العربية رفيعة المستوى، يوم السبت المقبل الموافق التاسع من فبراير، بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة. 

 

بحضور الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل، ورئيس الوزراء الجزائري الأسبق عبد العزيز بلخادم، ورئيس الحكومة العراقية الأسبق إياد علاوي، و محمود جبريل، أول رئيس حكومة ليبية بعد سقوط نظام معمر القذافي، ورئيس الوزراء الأردني السابق هاني المُلقي، والحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية الأسبق، وأحمد بن دغر رئيس مجلس الوزراء اليمني السابق، إضافةً إلى الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.


كما سيشمل الحضور الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، وزير الدولة البحرينية لشئون مجلس الوزراء، محمد إبراهيم المطوع، وصائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، إلى جانب حضور وزير الخارجية السوداني السابق إبراهيم غندور.


وأكد رئيس البرلمان العربي أن الدعوة لعقد هذا المؤتمر العربي المهم تأتي إدراكًا من البرلمان العربي لدقة المرحلة الراهنة وخطورتها، التي تمر بها الأمة العربية والتحديات الجسام التي تواجه الدول والمجتمعات العربية، والتي تستوجب توحيد الصف العربي ونبذ الخلافات وتعزيز التضامن العربي المنشود لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والنهضة في المنطقة العربية.

 

كما أشار رئيس البرلمان العربي إلى إن الهدف من عقد المؤتمر هو إعداد وثيقة عربية يشارك في وضعها مع البرلمان العربي قيادات عربية رفيعة المستوى صاحبة معرفة عميقة وخبرة كبيرة في مجال العمل العربي المشترك.

 

 وستتمحور  الوثيقة العربية المنتظر إعدادها في تعزيز التضامن ومواجهة التحديات، التي سيرفعها البرلمان العربي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في اجتماعه المقبل، الذي سيُعقد بالجمهورية التونسية في شهر مارس المقبل.

 

وتجدر الإشارة إلى أن البرلمان العربي سيبدأ الأسبوع المقبل سلسلة من الاجتماعات، بدايةً من مؤتمر الثيادة العربية رفيعة المستوى، الذي سيُعقد يوم السبت المقبل، كما سيُعقد في اليوم التالي الأحد 10 فبراير جلسة استماع مخصصة للسودان، كما سيتم إجراء جلسة البرلمان العربي الثالثة يوم الثلاثاء المقبل.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة