مشروعات الإسكان - صورة أرشيفية
مشروعات الإسكان - صورة أرشيفية


خاص| وكيل «إسكان بورسعيد»: إنشاء 217 عمارة.. وتشغيل الأنفاق قريبا

أسامة حمدي

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 - 06:04 م

قال المهندس عماد أحمد محمد، وكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة بورسعيد، إن اللقاء الذي تم اليوم الثلاثاء، مع الرئيس السيسي والقيادات التنفيذية ورجال الأعمال والشباب على رأسهم محافظ بورسعيد، كان مثمرا.

وتابع خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": "إننا شعرنا بمدى القرب بين رئاسة الجمهورية والمحافظة، فاللقاء شمل عرض المحافظ لمشروعات بورسعيد التي تم الانتهاء منها واحتياجات المحافظة الفترة القادمة، بالإضافة لتوصيات الرئيس السيسي".

وأشار وكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة بورسعيد، إلى أن وحدات الإسكان التي تقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في المحافظة حاليا 217 عمارة خاصة بأبناء بورسعيد، وكل ذلك يخدمه مشروع الأنفاق الذي يتم التشغيل التجريبي لها في نهاية أبريل 2019.

واستكمل حديثه، قائلا: «تم تناول مشروعات الإسكان بالمحافظة والكهرباء والصرف الصحي، والتأكيد على أن بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات، ومشروعات تجميل المحافظة، والرئيس متابع جدا للمشروعات التي تتم بالمحافظة والذي أكد أن محافظة بورسعيد قاطرة التنمية».

وأوضح وكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة بورسعيد، أن توصيات الرئيس تركزت حول مستشفى الجامعة في بورسعيد يتم تشطيبها حاليا كي تلحق قطار التأمين الصحي الذي يتم افتتاحه وبدء تشغيله كمحافظة أولى على مستوى الجمهورية في 30 يونيو 2019، وكذلك تناول رفع كفاءة وتطوير بحيرة المنزلة بما يخدم مصر كلها، ولديه علم بسعر متر التكريك الذي يتم في البحيرة، وضرورة البدء بأقصى سرعة في مشروع غرب بورسعيد الذي يضم قرى «الأربعين» و«المناصرة» و«رابعة» و«الديبة».

وأكد المهندس «عماد»، أن اللقاء تناول احتياجات المحافظة من مشروعات وأراضي وأعمال تقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مثل إنشاء كوبري عند مدخل بورسعيد لعمل سيولة مرورية وإنشاء كوبري عند مخرج بحر البقر لتقليل الاختناق، وضرورة التوجه لمدينة شرق بورسعيد لإعمارها ونقل المنشآت والهيئات ووحدات الإسكان.

كان الرئيس السيسي قد عقد اجتماعا موسعا، اليوم الثلاثاء، مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والطلابية بالمحافظة، وذلك بمشاركة رئيس الوزراء، وبحضور وزاري موسع.

ويأتي الاجتماع في إطار سلسة الاجتماعات الدورية التي تشمل جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، والتي بدأت بالاجتماع مع محافظ الوادي الجديد وقيادات المحافظة في 12 يناير الماضي، وذلك في إطار حرص الرئيس على متابعة تنفيذ الخطط التنموية والبرامج الخدمية المقدمة للمواطنين، والتفاعل المباشر مع الجهات المركزية للدولة للعمل على تحسين الخدمات لأهالي المحافظة، والعمل على تذليل أية صعوبات في هذا الصدد، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في عملية اتخاذ القرار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة