نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو |شاهد أبرز أحداث «الثلاثاء» بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- محمود عبدالعزيز

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 - 06:40 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الثلاثاء 5 فبراير والتي كان أبرزها، الرئيس السيسي: تنمية مصر مسئولية جماعية تحتاج لتضافر الجهود الحكومية والشعبية، العفو الدولية: قطر تخالف وعودها..وظروف العمال الأجانب لاتزال «قاسية»، البرلمان يوافق على تعديل 4 قوانين.. أبرزها «الضريبة على الدخل» وتأجيل «مخالفات البناء»، الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة الثلاثاء.. والعظمى 31، الرقابة الإدارية: ضبط 71 متهمًا حاولوا الحصول على اللجوء السياسي بالتزوير، البنك المركزي يكشف ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بنهاية يناير.

 

أخبار مصر

الرئيس السيسي: تنمية مصر مسئولية جماعية تحتاج لتضافر الجهود الحكومية والشعبية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمل الجاري لرفع كفاءة وتطوير بحيرة المنزلة، وإعادتها لسابق عهدها بعد أن تقلصت مساحتها كثيراً بسبب التعديات على مدار العقود الماضية، وأكد الرئيس السيسى  أن الدولة لن تسمح بأية تعديات على البحيرات التي تمثل ثروة قومية يجب استغلالها اقتصادياً وسياحياً لصالح الشعب المصري، فضلاً عن تغيير الأساليب القديمة في إدارة هذه الموارد إلى أساليب علمية حديثة، ضمن التصور الشامل لشكل الدولة الحديثة الذي نريده في المستقبل.

 

البرلمان يوافق على تعديل 4 قوانين.. أبرزها «الضريبة على الدخل» وتأجيل «مخالفات البناء»

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال نهائيا على عدد من مشروعات القوانين نهائيا.
في بداية الجلسة العامة وافق أعضاء المجلس على قانون باستبدال أحكام المادة رقم 42 من القانون رقم 91 لسنة 2005 بإصدار قانون الضرائب على الدخل.

 

بشري سارة.. الموافقة علي تقسيط مديونيات فواتير مياه الشرب خلال عام

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن بشرى سارة لقاطني المدن الجديدة ممن تستحق عليهم مديونيات «فواتير مياه الشرب» خلال الفترة الماضية لدي أجهزة المدن.
وأكدت الهيئة، أنه تقرر الموافقة على تقسيط مديونيات ساكني المدن الجديدة علي مدار عام بشرط التقدم بطلب التقسيط وسداد ٢٥٪ من المستحقات مقدمًا.

 

«الأرصاد»: ارتفاع في درجات الحرارة «الثلاثاء».. والعظمى 31

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاعا آخر في درجات الحرارة ليسود اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على باقي الأنحاء نهارا، بارد ليلًا.


مترو الأنفاق: انتظام الحركة بجميع الخطوط.. وقطارات إضافية وقت الذروة

قال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، إن حركة المترو، منتظمة على جميع خطوطه، اليوم، الثلاثاء، مؤكدا أنه ليس هناك أي شيء قد يعوق للحركة.

 

الرقابة الإدارية: تنظيمات الهجرة غير الشرعية تهرب المصريين واللاجئين لـ14 دولة أوروبية

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الداخلية من ضبط عصابات الهجرة غير الشرعية في خمس محافظات.

وكشفت الرقابة الإدارية بالتنسيق مع وزارة الداخلية والنيابة العامة عن 4 تشكيلات عصابية منظمة ضمت 71 متهمًا من محافظات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ والغربية والبحيرة، سعت تلك التنظيمات للتحايل على إجراءات الدولة المحكمة لمنع الهجرة الشرعية.

 

أخبار الحوادث

تأجيل قضية «لجان المقاومة الشعبية بكرداسة» لـ 17 فبراير

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء 5 فبراير، تأجيل محاكمة 70 مُتهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة»، وذلك لجلسة 17 فبراير لاستكمال المرافعة عن باقي المتهمين مع استمرار حبس المتهمين.

وسوف تستمع المحكمة إلى مرافعة الدفاع عن باقي المتهمين أرقام، 13 إسلام محمود عبد الفتاح  واحمد حنفي بكر رقم 16 وعبد الحميد محمد محمود رقم 18 وامجد على عيد حلاوة رقم 19 ومحمد حسن عبود رقم 25 وهيثم فتحي خليل إبراهيم رقم 37 .

 

الأموال العامة: ضبط مستريح جديد جمع 750 ألف من ضحاياه بالإسماعيلية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط شخص لنصبه على عدد من المواطنين بالإسماعيلية، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بدعوى توظيفها.

 

الرقابة الإدارية: ضبط 71 متهمًا حاولوا الحصول على اللجوء السياسي بالتزوير 

أسفرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع وزارة الداخلية عن عصابات الهجرة غير الشرعية في خمس محافظات، أن المتهمين استخدموا مستندات مصطنعة منسوب صدورها إلى جهات حكومية محلية، وأجنبية لتهريب المصريين واللاجئين للدول الأوروبية وأمريكا وكندا.

 

أخبار المحافظات

ممدوح رسلان: 97٪ نسبة تغطية مياه الشرب بالمحافظات

أكد، المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، في كلمته، اليوم، الثلاثاء، بمؤتمر "اليوم المصري الألماني للشراكة في قطاع مياه الشرب"، والذي تم تنظيمه تحت عنوان "حلول مستدامة وفعالة لقطاع المياه"، اهتمام رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي بهذا الحدث الهام، لدعم الشراكة الألمانية في مجالي مياه الشرب والصرف الصح.

 

الري تحذر: سيول وأمطار غزيرة على سيناء وخليج السويس الأربعاء

كشفت خرائط الأمطار لمركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة تؤدي إلى سيول على سيناء وخليج السويس وأجزاء على محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد، غدا الأربعاء، وتقل شدتها على صعيد مصر والوادي الجديد.

وأكدت وزارة الري على توخي الحذر وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار والتي قد تصل إلى حد السيول في سيناء والأماكن ذات الطبيعة الجبلية.

 

أخبار الاقتصاد

وزير المالية: 21 مليار جنيه فائض بالموازنة في النصف الأول من العام المالي الحالي

أكد الدكتور محمد معيط، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالوزارة، استمرار تحسن المؤشرات المالية للدولة، وأشار أن من أهم تلك المؤشرات ارتفاع قيمة الفائض بالموازنة العامة قبل خصم فوائد الدين العام إلى 21 مليار جنيه في النصف الأول من العام المالي الحالي 2019/2018، وهو ما يمثل نحو 0.4% من الناتج المحلي، مقابل عجز بقيمة 14 مليار جنيه 0.3%، من الناتج خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

توقعات بوصول إيرادات قناة السويس إلى ٧ مليار دولار نهاية 2019

شدد المهندس علاء سعداوي الأمين العام لجمعية النقل، على ضرورة الإسراع فى تنفيذ الخطوات المؤهلة للتحول لتصبح دولة بحرية، والتي تسهم في زيادة ايرادات مصر من النقل البحري لإضعاف الإيرادات الحالية.

وأوضح أن إجمالي الإيرادات الحالية، من قناة السويس والنقل البحري لاتتخطى ٧ مليار دولار منها ٥ مليار دولار إيرادات لقناة السويس.

 

البنك المركزي يكشف ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بنهاية يناير

أعلن المركزي المصري برئاسة طارق عامر، عن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، عن شهر يناير 2019، والتي بلغت 42.616.8 مليار دولار.

وأوضح البنك المركزي ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، بقيمة 66 مليون دولار عن شهر يناير 2019، بالمقارنة بشهر ديسمبر والذي سجل فيه 42.550 مليار دولار.

 

البورصة تربح 14.4 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، 5 فبراير 2019، في ثالث جلسات الأسبوع.

وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 14.4 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 812.103  مليار جنيه، بدعم من مشتريات المتعاملين المصريين.

 

أخبار الرياضة

«المسابقات» تعلن عقوبة حازم إمام بسبب سلوكه غير الرياضي

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عامر حسين، إيقاف حازم إمام، لاعب نادي الزمالك، مباراتين عقب طرده مباشرة أمام مصر المقاصة.

وأعلنت لجنة المسابقات أن إيقاف حازم إمام جاء بعد قيامه بسلوك غير رياضي تجاه لاعب المقاصة مما أدى إلى حصوله على البطاقة الحمراء مباشرة، استنادا إلى تقرير حكم اللقاء.

 

رئيس الزمالك يعقد جلسة مع جروس لمناقشة أسباب الهزيمة من جورماهيا

يعقد رئيس نادي الزمالك خلال الساعات القليلة المقبلة، جلسة مع المدرب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأبيض، لمناقشة أسباب الهزيمة من جورماهيا الكيني في دور المجموعات بالكونفدرالية.


تكريم النادي الأهلي في اليوبيل الذهبي لـ«الدفعة 54 حربية»

قامت الدفعة 54 حربية، بتكريم النادي الأهلي، خلال الحفل الذي أقامته في أحد فنادق القاهرة بمناسبة اليوبيل الذهبي الخاص بها.

وكانت اللجنة العليا للدفعة 54 حربية برئاسة لواء مدفعية زكريا سراج الدين قد وجهت الدعوة للأهلي لحضور حفل اليوبيل الذهبي لها؛ من أجل تكريمه بصفته  نادي القرن الإفريقي وثاني أكثر الأندية تتويجا بالبطولات القارية على مستوى العالم، بالإضافة إلى الدور الوطني المشرف للنادي الأهلي.

 

أخبار عالمية

العفو الدولية: قطر تخالف وعودها..وظروف العمال الأجانب لاتزال «قاسية»

وصفت منظّمة العفو الدولية، الثلاثاء 5 فبراير، ظروف العمال الأجانب العاملين في قطر، لا سيما بالمنشآت الرياضية التي ستستضيف مونديال 2022، بأنها لا تزال «صعبة وقاسية»، رغم الوعود القطرية المتكررة بتحسينها، لكن من دون تحرك قطري جدي.

وقالت منظمة العفو الدولية إن قطر تخاطر «بمخالفة الوعود التي قطعتها على نفسها من أجل التصدي لعملية الاستغلال العمالي الواسع النطاق لآلاف العمال الأجانب»، قبل انطلاق مونديال 2022، وفقًا لسكاي نيوز.


لأسباب اقتصادية.. اليونان تسجل أعلى معدلاتها في الانتحار

لا شك أن الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد تنعكس بشكل مباشر على مواطنيها بمرور الوقت، وتظهر تأثيراتها الكبيرة على الأفراد، حتى أنها قد تكون سببًا في إصابتهم بحالات اكتئاب حادة تؤدي للوفاة وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية.

 

أفريقيا الوسطى توقع بالأحرف الأولى اتفاقا للسلام مع 14 حركة مسلحة

وقعت حكومة جمهورية أفريقيا الوسطى اليوم الثلاثاء 5 فبراير، بالأحرف الأولى اتفاقًا للسلام والمصالحة مع 14 حركة مسلحة بعد محادثات استغرقت أسبوعين في العاصمة السودانية الخرطوم.

وكان الاتحاد الأفريقي قد أعلن يوم السبت عن التوصل لاتفاق سلام لكن بنوده لم تعلن على الفور، ويعصف العنف بجمهورية أفريقيا الوسطى منذ عام 2013 عندما أطاحت جماعة سيليكا التي يغلب عليها المسلمون برئيس البلاد آنذاك فرانسوا بوزيز مما أثار رد فعل انتقاميًا من ميليشيات مسيحية، ونشرت الأمم المتحدة قوات لحفظ السلام في عام 2014.

 

أخبار الفن

تجهيزات عالمية و«أفيش فرعوني» لحفل هبه طوجي و«الرحباني» بعيد الحب

حرصت إدارة مسرح "الماركيه" على تجهيز المسرح بأحدث أجهزة الصوت والإضاءة في العالم، استعدادًا لحفل هبه طوجي وأسامه الرحباني في "عيد الحب"، وقد اختارت إدارة المسرح الثنائي نظرًا لحرصهما على تقديم فن رومانسي يتماشى أجواء "عيد الحب". 

 

فيديو| كليب «أشرب شاي» لـ «حمادة هلال» يقترب من ربع مليون مشاهدة

عقب طرح الفنان حمادة هلال، لأحدث أغنياته المصورة على طريقة الفيديو كليب، والتي حملت أسم "أشرب شاي" عبر القناه الرسمية على موقع "اليوتيوب"، حققت الأغنية ما يقرب من 250 ألف مشاهدة بعد ساعات قليلة من طرحها.

 

أخبار التكنولوجيا

 «جوجل» تطلق خدمات جديدة لفاقدي السمع

كشف موقع "ذا فيرج" التقني عن إطلاق شركة جوجل خدمات جديدة على هواتف "أندرويد" مخصصة لضعاف وفاقدي السمع، بحيث يمكنهم الاستماع بوضوح لما يجري من حولهم ويتفاعلون مع العالم بشكل طبيعي.


تحديث جديد لـ«واتس آب» يتيح إخفاء المحادثات باستخدام FACE ID

يسعى القائمون على إدارة موقع «فيسبوك» إلى تقديم التشفير الكامل لجميع تطبيقات الشركة وأهمها إنستجرام، لتتبع تطبيق WhatsApp الذي يتضمن الميزة بالفعل.

ووفقاً لموقع theverge المتخصص في الأخبار التقنية، يعمل تطبيق واتس آب خلال تلك الخطة على إضافة طبقة إضافية من الخصوصية على نظام iOS مع دعم لـ Touch ID وFace ID، حيث يتيح تحديث إصدار 2.19.20 للمستخدمين قفل رسائلهم مع ميزات التوثيق الخاصة بأجهزة الآي فون، ويمكن تشغيل الميزة من خلال التوجه إلى الإعدادات، وتحديد الحساب والخصوصية و"تمكين قفل الشاشة". 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة