صور من رويترز صور من رويترز

«لم نقبل لا كإجابة»| سبب «الإطلالة البيضاء» للنائبات الديمقراطيات بـ«حالة الاتحاد»

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 06 فبراير 2019 - 12:53 م

ظهرت عدد من النائبات الديمقراطيات خلال خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء 5 فبراير وهن يرتدين اللون الأبيض، وهذا الأمر بالطبع لم يكن مصادفة ولكن الغرض منه كان توجيه رسالة.


وكشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية عن نائبات الحزب الديمقراطي أطلقوا دعوات لارتداء الملابس البيضاء خلال خطاب ترامب من أجل توجيه التحية إلى نضال النساء من أجل الحصول على حقهم بفي التصويت.


وأشارت الصحيفة أنه في إطار حملات النضال التي قادتها النساء في الماضي للحصول على حق التصويت بالانتخابات كانوا يرتدون الفساتين البيضاء، ويخرجون بها في المظاهرات التي ينظموها، وانطلقت تلك الحملة في بلاد مختلفة ومنها انجلترا التي كان النساء فيها يرتدين الأبيض والأرجواني.


وقالت ريبيكا بوخز روبرتس، التي ألفت أحد الكتب عن مطالبات المرأة بحق التصويت في أمريكا أن سبب اختيار النساء للون الأبيض في المظاهرات التي خرجوا فيها بهدف إظهار صورهم بشكل جيد في الصحف، بالإضافة إلى الابتعاد عن أي مظهر للعدوانية خلال مطالبتهم بحقوقهن.


وخرجت عدد من النائبات الديمقراطيات في مؤتمر صحفي للحديث عن رمزية ارتداء اللون الأبيض خلال خطاب حالة الاتحاد ، وقالوا إنهم يرغبون في توجيه التحية إلى النساء اللاتي طالبن بحق التصويت.


وأضافوا أن النساء رفضوا في وقت من الأوقات أن تتم معاملتهن كمواطنات درجة ثانية، ولم يقبلوا أن يحصلوا على «لا» كإجابة لمطالبهن المشروعة، لافتين إلى أن معركة المرة لازالت مستمرة ولن تتوقف الآن.

 



 

 

الاخبار المرتبطة


زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب وسط إيران زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب وسط إيران الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 01:10 ص

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة