صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


رئيس بتروبل: ارتفاع إنتاج حقل ظهر ٢ مليار قدم مكعب غاز يوميا سبتمر المقبل

حسن هريدي

الأربعاء، 06 فبراير 2019 - 01:41 م

أكد المهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل، أن الشركة نجحت خلال العام المالي 2018/2019 في زيادة إنتاج حقل ظهر ليصل إلى 2 مليار قدم مكعب غاز يومياً في سبتمبر 2018.

 

وأضاف أنه تم عمل دراسات للاستغلال الأمثل لمحطات المعالجة للوصول إلى أقصى إنتاج ممكن مما ساهم في إضافة أكثر من 100 مليون قدم مكعب ليتخطى الإنتاج الحالي للحقل ليصل إلى 1ر2 مليار قدم مكعب يومياً قبل الموعد المخطط بحوالي عام كامل.

 

وأشار إلى حرص الشركة على تحفيز الاستثمار في المشروع، حيث بلغت الموازنة الفعلية بأعمال التنمية حوالي 2ر3 مليار دولار بزيادة نسبتها 24% على المخطط وذلك للإسراع بوضع باقي مراحل المشروع على الإنتاج، حيث نجحت الشركة في وضع وحدة المعالجة الرابعة بالمحطة البرية على خريطة الإنتاج في يوليو الماضي، وكذلك خط إنتاج بحري بقطر 30 بوصة في أغسطس الماضي والانتهاء من حفر 10 آبار ووضعها على الإنتاج حتى الأن.

 

جاء ذلك، خلال رئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا اجتماع الجمعية العامة لشركة بتروشروق لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي الجديد 2019/2020، بحضور وكيل أول الوزارة للبترول ومستشار الوزير لشئون الغاز ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والرئيس التنفيذي لهيئة البترول ورئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ورؤساء شركات إينى وبى بى ومبادلة الإماراتية.

 

وأضاف أن الشركة وضعت خطة استثمارية خلال موازنة العام المالى 2019/2020 تبلغ 2ر1 مليار دولار للاستمرار فى تكثيف الأنشطة التنموية بمنطقة ظهر ووضع خطة طموح تهدف لإنتاج حوالى مليار قدم مكعب غاز بالإضافة إلى 8ر1 مليون برميل متكثفات ليصل الإنتاج الكلى بعد اكتمال مراحل المشروع إلى أكثر من 3 مليار قدم مكعب غاز يومياً. 


وفي نهاية، أعمال الجمعية أعلن رئيس شركة بتروبل عن تحقيق الشركة حالياً أرقاماً قياسية في إجمالي إنتاج الشركة، حيث وصل إلى 752 ألف برميل زيت مكافئ يومياً يتضمن حوالي 6ر3 مليار قدم مكعب يومياً من الغاز (شاملاً إنتاج حقل ظهر).

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة