اكس بروجيكت
اكس بروجيكت


«اكس بروجيكت» كلمة السر لتحقيق أحلام طلاب الجامعات

مصطفى محمد عبده

الأربعاء، 06 فبراير 2019 - 03:37 م

طموحات وأمال تراود ملايين الشباب منهم من يسعي لإطلاق شركته الخاصة وعدم السعي وراء وظيفة تقيده وتقضي على أهدافه، ومن هنا انطلق شباب جامعة القاهرة في تأسيس نشاط طلابي تحت عنوان "اكس بروجيكت" لتأهيل وتطوير شباب الجامعة لتحقيق أحلامهم بطريقة صحيحة.


في البداية يقول احمد جاد، عضو النشاط الطلابي "اكس بروجيكت"، إن النشاط تابع لكلية التجارة في جامعة القاهرة وتم إنشاؤه منذ ٧ سنوات وحقق نجاحا هائلا منذ دورته الأولى.


ويضيف جاد أن "اكس بروجيكت" يهتم بتأهيل الطلاب أصحاب الأفكار الريادية ليبدأوا في تنفيذ مشروعهم الخاص على أرض الواقع من خلال دورات تدريبية يقدمها مدربون محترفون ويقومون بتوليد الكثير من الأفكار للطلاب والعمل عليها.


وأكد جاد، أن النشاط الطلابي به أكثر من ٢٠٠ فرد يقدمون المساعدة لرواد الأعمال وتم تنظيم مئات الدورات التي حققت نجاحا كبيرا داخل الجامعة وأثرت في الطلاب.


ويوضح جاد، أن الاشتراك في هذه الدوارات يتم عن طريق التقديم ورقيا أو الكترونيا ثم تحديد موعد للمقابلة الشخصية لتقييم المتقدم والفكرة الخاصة به ثم يتم تحديد المقبولين في الدورات والأنشطة التي ينظمها " اكس بروجيكت ".


ويضيف جاد، أن المسؤلين بالنشاط انتهوا حاليا من فتره اختيار الطلاب بالجامعة لهذا العام للبدء في تأهيل أفكارهم والعمل عليها.


ويشير جاد، إلى أن إدارة الجامعة وفرت كل الدعم سواء المادي أو المعنوي لإنجاح هذا النشاط علي مدار الـ٧ سنوات الماضية، مضيفا أنه تم تنظيم عدد من المعارض والمؤتمرات التي حضرها بعض الشخصيات العامة التي قدمت النصيحة لرواد الأعمال لإنجاح مشروعاتهم.
ويوضح جاد ان عدد المشتركين في النشاط اكثر من ٢٠٠ فرد هذا العام ويتغيرون في كل عام دراسي لتحقيق اقصي استفادة لمختلف الطلاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة