رسالة من رئيس فرنسا يشيد فيها بحسن الإستقبال خلال زيارته للأقصر
رسالة من رئيس فرنسا يشيد فيها بحسن الإستقبال خلال زيارته للأقصر


رئيس فرنسا يشيد بحسن الاستقبال خلال زيارته للأقصر

محسن جود

الأربعاء، 06 فبراير 2019 - 06:49 م

أرسل الرئيس الفرنسي الأسبق جيسكار ديستان رسالة شكر لمحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم أشاد فيها بحسن استقباله وكرم ضيافة أهالي الأقصر الذي أحس به في كل مكان خلال زيارته لمعالم المدينة، كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل المحافظة من أجل أن يحظى بإقامة ممتعة خلال زيارته لمدينة الأقصر.

 

جاء ذلك في رسالة ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة التي أكد فيها أن الرئيس الفرنسي استطاع أن يكتشف جمال المدينة وكنوزها وعجائبها والاستمتاع بها بأفضل صورة ممكنة وأعرب عن سعادته بحسن الإستقبال وصداقة المحافظ الذي لم يدخر وسعا في ترتيب الزيارة لتخرج على أكمل وجه.

 

 ومن جانبه توجه محافظ الأقصر بأصدق آيات التقدير والاعتزاز للرئيس الفرنسي السابق، مؤكدًا أنه من دواعي السرور تشريف الرئيس الفرنسي السابق بزيارة مدينة الأقصر مهد وتاريخ الحضارات، آملا في تكرار هذه الزيارة.

 

وكان الرئيس الفرنسي السابق فاليري جيسكار ديستان، قد قام بزيارة مدينة الأقصر، خلال الفترة من 29 يناير الماضي حتى 1 فبراير الجاري، برفقه قرينته، حيث قام بزيارة العديد من المناطق الأثرية في البرين الغربي والشرقي، كما قام بزيارة متحف الأقصر الذي شهد افتتاحه عام 1975 برفقة الرئيس الراحل محمد أنور السادات وحرص على التقاط صور تذكارية بالمتحف وبخاصة أمام لوحة الشرف الدالة على يوم الافتتاح.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة