البحرين تهدي إصدارتها لهيئة الكتاب ومكتبة الإسكندرية
البحرين تهدي إصدارتها لهيئة الكتاب ومكتبة الإسكندرية


البحرين تهدي إصداراتها لهيئة الكتاب ومكتبة الإسكندرية

نادية البنا

الأربعاء، 06 فبراير 2019 - 08:33 م

قالت أحلام عبد الغني، مسؤولة جناح مملكة البحرين بمعرض الكتاب، إن العلاقات الثقافية بين مصر والمملكة عميقة وأصيلة، مشيرة إلى أن مشاركة بلادها جاءت بتوجيهات من الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، باعتبار أن معرض القاهرة الدولي للكتاب أهم المعارض في الوطن العربي وأقدمها هو ومعرض بيروت للكتاب أيضًا.

وأشادت "أحلام"، بالمقر الجديد لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرة إلى أن المكان الجديد يليق باسم مصر وحضارتها وتاريخها، معربة عن فخرها بالمشاركة في المعرض.

وذكرت مسؤولة جناح مملكة البحرين، أن شعار وزارة الثقافة البحرينية هذا العام، هو "من يوبيل إلى آخر"، ويضم إسهامات المملكة البحرينية في كافة المجالات الثقافية والسياسية والاقتصادية على مدى تاريخها، مشيرة إلى أنها أهدت هذا الكتاب لوزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، والشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة أثناء زيارته لمعرض الكتاب أمس وتفقده الجناح.

وأوضحت أن إصدارات الوزارة الموجودة بجناح العرض أهدتها لمكتبة الإسكندرية والهيئة العامة للكتاب، موضحة أن جناح مملكة البحرين يضم الإصدارات الخاصة بهيئة البحرين للثقافة والآثار التي تتبناها الهيئة للطباعة للكتاب البحرينيين، ودعمهم في مجالات الشعر والرواية والمسرح والموسيقى والفنون والتراث والتاريخ والآثار وغيرها، كذلك إصدارات مشروع "نقل المعارف للترجمة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة