صورة من المباراة
صورة من المباراة


كلاسيكو الأرض.. التعادل يحسم مواجهة ريال مدريد وبرشلونة والتأهل يتأجل

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 06 فبراير 2019 - 11:53 م


حقق نادي ريال مدريد، تعادلا ثمينا من غريمه برشلونة بهدف لمثله، في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت اليوم الأربعاء على ملعب «كامب نو» في ذهاب نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، ليتأجل حسم المتأهل للنهائي إلى مباراة العودة في «سانتياجو بيرنابيو» يوم 27 فبراير.

 

افتتح اللاعب لوكاس فاسكيز التسجيل للريال مبكرا في الدقيقة 6، وسجل اللاعب الشاب مالكوم هدف التعادل للبارسا في الدقيقة 58. 

 

وجاء أول تهديد من ريال مدريد في الدقيقة 5، بعد انطلاق الشاب فينيسيوس بالكرة على الجهة اليسرى ومرر الكرة إلى المنطلق من الخلف توني كروس ليسدد كرة صاروخية من على حدود منقطة الجزاء تصدى لها الحارس تير شتيجن لكن الكرة سقطت وأبعدها الدفاع إلى خارج المنطقة.

 

وواصل الريال ضغطه على دفاع برشلونة لينجح لوكاس فاسكيز في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 6، من عرضية رائعة من فينيسيوس من الجهة اليسرى إلى القائم الثاني استقبلها بنزيما وأرسل عرضية أرضية إلى فاسكيز الذي وضع الكرة بكل سهولة إلى داخل شباك الحارس تير شتيجن.

 

بعد هدف فاسكيز، سيطر برشلونة على الكرة في محاولة لتسجيل هدف التعادل إلا أن جميع محاولاتهم فشلت وسط انتشار جيد للاعبي الريال في وسط الملعب وتنفيذهم ضغط عالي على لاعبي البارسا.

 

وفي الدقيقة 13، كاد أن يحرز ريال مدريد الهدف الثاني بعد خطأ من لاعبي البارسا في تمرير الكرة في وسط الملعب لينطلق فينيسيوس بالكرة في هجمة مرتدة سريعة إلا أنه فضل التسديد عن التمرير للخالي من الرقابة كريم بنزيما، إلا أن الكرة إصطدمت بجسد مدافع برشلونة وإرتدت إلى وسط الملعب.

 

وفي الدقيقة 16، استغل لاعبي الريال خطأ جديد من لاعبي برشلونة في وسط الملعب وقاد بنزيما هجمة مرتدة سريعة ليمرر الكرة إلى فينيسيوس على الجهة اليسرى ليخترق دفاع البارسا ولكنه سدد كرة في قدم بيكيه وتخرج إلى ركلة ركنية.

 

وأهدر لاعبي برشلونة فرصتين متتاليتين في الدقيقة 30، بعدما وصلت الكرة إلى مالكوم المنفرد بالحارس نافاس وأرسل عرضية أرضية أبعدها فاران إلى ركلة ركنية.

 

وفي الدقيقة 31، حصل البارسا على ركلة حرة على الجانب الأيمن نفذها كوتينيو إلى داخب منطقة الجزاء لعبها راكتيتش رأسية رائعة ارتطمت في العارضة وأبعدها الدفاع خارج المنطقة.

 

وزاد برشلونة من الضغط على دفاع ريال مدريد من أجل تسجيل هدف التعادل، إلا أن الحارس نافاس كان في المعاد لتسديدة لويس سواريز القوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 36.

 

وبدأ برشلونة الشوط الثاني بضغط عالي على دفاع الفريق الملكي من أجل تسجيل هدف التعادل، وسيطر لاعبي البارسا على الكرة ولكن محاولاتهم فشلت بفضل تألق الحارس نافاس الذي تصدى للعديد من الفرص.

 

ونجح برشلونة أخيرا في تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب مالكوم في الدقيقة 58، من متابعة رائعة لتسديدة لويس سواريز التي ارتدت في القائم الأيسر وتهيأت أمام مالكوم الذي استلم الكرة وسدد صاروخية بقدمه اليسرى إلى داخل شباك الحارس نافاس.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة