القاهرة تغرق في الشبورة
القاهرة تغرق في الشبورة


القاهرة تغرق في الشبورة.. والأرصاد تحذر قائدي السيارات

كريم هلال

الخميس، 07 فبراير 2019 - 05:38 ص

انتشرت الشبورة المائية الكثيفة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس على جميع أنحاء القاهرة، الأمر الذي أدى إلى شبه انعدام في الرؤية بالطرق الرئيسية، بدت كثافتها بشدة حول ضفتي النيل الذي اختفت معها معالم العاصة خلف ضباب الشبورة.  

 

كانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة حفاظًا على سلامتهم من ظاهرة الشبورة "الخطيرة"، وعدم السرعة على الطرق السريعة، والالتزام بالسرعات التي تحددها الهيئة العامة للمرور.

 

وقال  الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية،  أن الأمطار ستكون خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري وخفيفة على القاهرة حتى الساعة 12 ظهرًا، ثم تنتهي فرص سقوط الأمطار.

 

وتابع: الطقس الصعب سيستمر على سلاسل البحر الأحمر وسيناء والصعيد حتى أخر اليوم، وسينتهي مع نهاية اليوم، وتنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية"، مشيرًا إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد تحسن تدريجي في الطقس.

 

أكدت وزارة الصحة ضرورة عدم تعرض المواطنين لتيارات الهواء الباردة بشكل مباشر وتجنب الانتقال المفاجئ من الأجواء الدافئة إلى الباردة والعكس، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على التنفس من خلال الأنف، لأنها تعتبر فلتر للهواء الطبيعي، كما أنه يدخل الهواء للصدر بدرجة حرارة الجسم. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة