وزيرة التخطيط وزيرة التخطيط

تعرف على أسباب اختيار موقع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

حسن هريدي الخميس، 07 فبراير 2019 - 10:02 ص

قالت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إنه قد تم اختيار موقع العاصمة الإدارية الجديدة بحيث يكون قريبا من الطريق الدائري الأقليمي.

 

وأضافت أن هناك 7 محافظات تمثل القوس الشمالي وهي محافظات مدن القناة السويس، الإسماعيلية، بورسعيد بالإضافة إلي محافظات المنوفية، الغربية، الشرقية ستستخدم الطريق الدائري الاقليمي للوصول لمقر العاصمة، في حين تستخدم محافظات القوس الجنوبي (الصعيد) طريق بوابة حلوان للوصول للطريق الإقليمي ومنه للعاصمة.

وأضافت أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يأتي ضمن مجموعة من المشروعات التي تعمل عليها الدولة وفق خطة ورؤية محددة، حيث تشمل هذه الخطة إنشاء مجموعة من المدن التنموية الشاملة.

وخلال الزيارة التي قامت بها غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري بزيارة لمقر العاصمة الإدارية الجديدة والحي الحكومي بها.

استمعت إلى شرح وعرض للعاصمة الإدارية والذي تناول العرض كذلك الإعلان عن أنه سيتوافر لموظفي الحي الحكومة وللعاصمة الإدارية قطار سكة حديد كأحد طرق الوصول للعاصمة علي أن تكون محطة السكة الحديد قريبة من الحي الحكومي للتسهيل علي الموظفين، كما تم إنشاء عدد 2 كوبري و2 نفق للاتصال بين العاصمة  الإدارية والقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى أنه يتوافر عدد من الإنفاق لربط الأحياء الشمالية بالجنوبية.

كما استمعت غادة لبيب إلي شرح حول المجمعات السكنية الموجودة بالعاصمة، حيث يتوافر عدد من الأماكن بالعاصمة كمجمعات سكنية بالإضافة إلي توافر عدد من المدارس والجامعات الدولية والمجمعات الإدارية، ومدينة للفنون والأوبرا وبعض المناطق الاستثمارية وعدد من السفارات والهيئات السياسية، وقاعة مؤتمرات مؤقتة تسع من 200 إلى 250 فرد، في حين أنه من المخطط إنشاء عدد آخر من قاعات المؤتمرات بالعاصمة.

كما قامت غادة لبيب بجولة في حي الوزارات والاطلاع على آخر الأعمال، وزيارة مقر رئاسة مجلس الوزراء الذي تم الانتهاء من نسبة كبيرة من أعماله، كما تم زيارة مقر قاعة المؤتمرات ومقار عدد من الوزارات الآخرى.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة