الدكتور غيث فريز
 الدكتور غيث فريز


مدير مكتب اليونسكو الإقليمي: حريصون على تعزيز التعاون مع مصر

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 07 فبراير 2019 - 12:27 م

أكد الدكتور غيث فريز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية ومدير مكتب المنظمة بالقاهرة، إن اليونيسكو، حريصة على تعزيز التعاون مع مصر بالتزامن مع تسلمها رئاسة الاتحاد الإفريقي بداية الأسبوع المقبل ، لصالح كافة الشعوب الإفريقية.

وأضاف "فريز"، في المؤتمر الصحفي لإطلاق مختصر موسوعة تاريخ إفريقيا، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي فرصة تتطلع اليونيسكو للتعاون مع القاهرة فيها للاستفادة من الفرص التي تمثلها والتعامل مع النمو الديموجرافي والحكم الديمقراطي والتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.

ولفت مدير مكتب "اليونيسكو"، إلى إنهم سيعملون مع مصر على مجالين رئيسين هما بناء السلام و بناء مجتمعات شاملة وسليمة ومرنة والتنمية المستدامة والقضاء على الفقر، والإفصاح على الإمكانات الكامنة لتنمية القارة.

وأوضح إن مصر دائما لها دورا هاما على مدار التاريخ، بإفريقيا، منوها إلى أنه يتم تعزيز التعاون بين الوطن العربي وإفريقيا عبر مصر، التى تعد البوابة الرئيسية لإفريقيا، ويتضمن التعاون آليات  للقضاء على الفقر وتحسين جودة التعليم وتسخير العلم والتكنولوجيا والابتكار لتعزيز التنمية، والثقافة والتنمية وتعزيز حرية التعبير والمساواة بين الجنسين والسلام وتعليم المواطنة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة