تيريزا ماي تيريزا ماي

«مرحبا بك في الجحيم».. رئيسة وزراء بريطانيا تبدأ مفاوضات الخروج مع قادة أوروبا

بوابة أخبار اليوم الخميس، 07 فبراير 2019 - 12:43 م

«مرحبا بك في الجحيم».. كلمات قليلة لخصت بها صحيفة ديلي ميل البريطانية جولة المفاوضات الجديدة التي تخوضها رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع قادة أوروبا اليوم الخميس.


وتابعت أن خطوات تيريزا ماي الأولى في بروكسل لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصة وأنها ستلتقي مع جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية، ودونالد توسك رئيس البرلمان الأوروبي للوصول إلى صفقة خروج مُرضية.


«اتفاق الخروج لن يناقش مرة أخرى»، «يوجد مكان في الجحيم للمطالبين بخروج بريطانيا»، تصريحان أطلقهما المسئولين الأوربيين قبل لقائهما المُترقب مع تريزا ماي، ليؤكدا على أن رئيسة الوزراء لن تكون مهمتها سهلة في العاصمة البلجيكية.


وتعد الرسالة التي أرسلها البرلمان البريطاني بأن اتفاق الخروج هذا لا يرضيهم هي الركيزة التي ستعتمد عليها تيريزا ماي عندما تجلس وسط القادة الأوروبيين، وستحاول الخروج من تلك الاجتماعات بأفضل صفقة ممكنة لكي تحصل على موافقة البرلمان في بلادها.


وأشار تقرير الديلي ميل إلى أن حجر الزاوية في مفاوضات ماي يكمن في مدى حصولها على تنازلات من القادة الأوروبيين للوصول إلى اتفاق يرضي أعضاء البرلمان، وكل ذلك يجب أن يحدث قبل يوم 29 مارس.


مزيد من الضغط


الضغوط الموضوعه على تيريزا ماي لم تتوقف عند لقاءها قادة أوروبا فقط، ولكن زعيم حزب العمال جيرمي كوربين زاد من سوء الأمر هو الآخر.


وأرسل كوربين خطاب إلى رئيسة الوزراء قبل سفرها إلى بروكسل ليخبرها فيه أن انضمام بريطانيا إلى الاتحاد الجمركي بشكل دائم خط أحمر لا يجب الاقتراب منه أو التفاوض عليه.


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة