افتتاح أول قاعة تعليمية للأشخاص ذوى الإعاقة بكلية الاداب جامعة عين شمس.
افتتاح أول قاعة تعليمية للأشخاص ذوى الإعاقة بكلية الاداب جامعة عين شمس.


افتتاح أول قاعة تعليمية لذوي الإعاقة بآداب عين شمس

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 07 فبراير 2019 - 01:15 م

شهدت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم افتتاح أول قاعة تعليمية للأشخاص ذوى الإعاقة بكلية الآداب جامعة عين شمس.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى،  والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، وعضوة المجلس، وبمشاركة الدكتورة نادية زخاري، والدكتورة هبة هجرس،  والدكتورة نسرين البغدادى  عضوات  المجلس.                    
       

أعربت الدكتورة مايا مرسي، عن فخرها بتواجدها فى صرح علمى كبير يوفر كافة الإمكانيات العلمية للنهوض بالأشخاص ذوى الإعاقة ودمجهم بالمجتمع ، لافتة الى دور المجلس فى الاهتمام بملف المرأة ذات الإعاقة .
       

وأكدت الدكتورة سوزان القليني، أن كلية الاداب جامعة عين شمس رائدة فى توفير كافة الإمكانيات للأشخاص ذوى الاعاقة، من خلال تقديم كافة  أشكال الدعم العلمي لهم  مثل توفير الكتب المدعمة،  وخفض المصاريف وتقسيطها وإعفاء غير القادرين منها بالإضافة إلى  إنشاء جروب على مواقع التواصل لتسهيل عملية التواصل معهم، كما أن القاعة مجهزة بأحدث وسائل تكنولوجيا التعليم من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة، فضلا عن عقد دورات تدريبية وورش عمل لتنمية مهارات الطلاب وإعدادهم لسوق العمل بعد التخرج.

 

فيما أوضحت الدكتورة هبة هجرس، قائلة: إننا نعمل جميعا لرفع اسم مصر مؤكدة أن الحقوق لا تمنح ولكنها تأخذ فلابد من العمل من أجل أخذ حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.  
     

وفى ختام اللقاء قامت الدكتورة مايا مرسي  والدكتورة سوزان القلينى بتكريم الطلاب المتفوقين من الأشخاص ذوى الإعاقة بالكلية، وقدمت الدكتورة مايا مرسي التحية إلى أمهات الطلاب ذوى الإعاقة على رعايتهم الخاصة لأبنائهم حتى استطاعوا التفوق والنجاح.
     

يذكر أن الافتتاح تضمن عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة كلية الآداب لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة بالكلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة