القومي لحقوق الإنسان
القومي لحقوق الإنسان


القومي لحقوق الإنسان يطالب بعرض التعديلات الدستورية المقترحة عليه

ناريمان فوزي

الخميس، 07 فبراير 2019 - 01:34 م

عقد المجلس القومى لحقوق الإنسان إجتماعه السابع والستين برئاسة محمد فايق رئيس المجلس، حيث استعرض عدداً من التقارير الخاصة بأنشطة المجلس سواء على المستوى الداخلى أو الدولى و تناول بداية ما يطرح إعلامياً بشأن تعديل الدستور.

أكد الأعضاء على ضرورة موافاة المجلس بالتعديلات المقترحة لإبداء الرأى بشأنها إتفاقاً وإلتزاماته، كما أكد على الدور المجتمعى لما تقدم به الحكومة ووزارة الإسكان لتوفير السكن الملائم من خلال تجمعات سكنية ومدن جديدة والتأكيد على توافر الخدمات التعليمية والصحية فضلاً عن فرص عمل متناسبة بما يتفق والأهداف العامة .

ناقش المجلس كذلك تقريراً حول زيارة وفد المجلس الأخيرة لمحافظة المنيا فى إطار الإعداد لتنظيم فاعليات أسبوع نشر ثقافة حقوق الإنسان بالمحافظات فى إطار خطته العامة وبرامج أنشطته ، كما أكد على أهمية أن يتوافق قانون الجمعيات الأهلية مع نتائج الحوار المجتمعى وعلى ضرورة إستئناف برامج لزيارات السجون وأماكن الإحتجاز .

وقد أحيط المجلس علماً بالزيارة القادمة للأستاذ محمد فايق لحضور المؤتمر السنوى لتحالف العالمى للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الذى سيعقد بمقر المجلبس الدولى لحقوق الإنسان بجنيف .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة