الحضور بمؤتمر الكلي بجامعة أسيوط الحضور بمؤتمر الكلي بجامعة أسيوط

«الجديد في علاج أمراض الكلى المزمنة».. مؤتمر بجامعة أسيوط

محمود مالك الخميس، 07 فبراير 2019 - 03:24 م

أشاد د. أحمد المنشاوي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث بالنشاط العلمي، والبحثي لكلية الطب بالجامعة والذي يأتي تأكيداً لرسالة الكلية وهدفها في تطوير البحث العلمي والارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية، مؤكداً أن إدارة الجامعة تسعى إلى دعم كافة الكليات وخاصة كلية الطب وذلك لمواصلة تميزها وانفرادها فى تطوير الخدمة الطبية والصحية المقدمة للمرضى.

 

جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح وقائع اليوم العلمي السادس لوحدة الكلى بقسم الأمراض الباطنة تحت عنوان "الجديد في علاج أمراض الكلى المزمنة" بالاشتراك مع الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى، وبحضور د. مها الخولى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. علاء الدين عبدالمنعم رئيس قسم الباطنة العامة، ود. ماهر عبدالجابر الأستاذ المتفرغ بقسم الأمراض الباطنة رئيس شرف المؤتمر، ود. أشرف الشاذلي الأستاذ بقسم الأمراض الباطنة والمشرف على وحدة الغسيل الكلوي بمستشفيات أسيوط الجامعية، ود. سمير كمال الأستاذ بقسم الأمراض الباطنة ومنسق فعاليات اليوم، إلى جانب كوكبة من أساتذة أمراض الكلى من جامعات عين شمس، المنصورة، طنطا، المنيا، سوهاج.

 

وأكدت الدكتورة مها الخولى على حرص إدارة الجامعة على دعم كافة اللقاءات والأنشطة العلمية بكلية الطب والتي تسهم فى تبادل الخبرات بين كبار المتخصصين فى المجالات الطبية المختلفة مما يتيح الفرصة لتدرب شباب الأطباء وزيادة معارفهم وخبراتهم الطبية، مشيدة في ذلك بنشاط وحدة الكلى العلمي ودأبها على تنظيم العديد من اللقاءات العلمية التي تصب فى مصلحة الأطباء والمرضى.

 

وأكد د.علاء عبد المنعم، أن هذا اللقاء يعد باكورة التعاون بين قسم أمراض الباطنة ووحدة الكلى فى العام الجامعي، والذي يهدف إلى الارتقاء بالمستوى العلمي للأطباء وذلك يأتي فى إطار التعليم الطبي المستمر، منوهاً إلى مزيد من أوجه التعاون بين القسم ووحدة الكلى فى الفترات المقبلة.

 

وأوضح د. سمير كمال، أن اليوم يناقش عدداً من المحاور الهامة من خلال ثلاث جلسات علمية تتضمن تسليط الضوء على كل ما هو جديد لمريض الكلى وعلاجه من السكر، والآلام المزمنة والدهون الزائدة، استخدام مدرات البول لمريض الكلى، العدوى البكتيرية لمريض الكلى، انخفاض الضغط أثناء غسيل الكلى، البدائل المتاحة لغسيل الكلى، الكيفية التي يمكن من خلالها معالجة مرضى الكلى حتى لا ينتهي الوضع إلى غسل الكلى.

 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة