نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو |شاهد أبرز أحداث «الخميس» بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- محمود عبدالعزيز

الخميس، 07 فبراير 2019 - 06:14 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الخميس 7 فبراير والتي كان أبرزها، السيسي يصدق على قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، الأهلي يشكو عبدالله السعيد وأهلي جدة لـ«الفيفا»، إعادة دعوى محاكمة الاستيلاء على أموال الداخلية للمرافعة في جلسة 5 مارس، الاثنين.. إعلان جوائز مسابقة «الصوت الذهبي 4»، البنك المركزي: احتياطي النقد الأجنبي يكفي واردات مصر السلعية 7.7 شهر، «الوزراء» ينفي توفير حملة «خليها تصدي» 12 مليار دولار لخزانة الدولة.


أخبار مصر

السيسي يصدق على قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القانون رقم 1 لسنة 2019، بإنشاء صندوق يسمى صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ تكون له شخصية اعتبارية عامة، ويتبع الوزير المختص بالبحث العلمي، ومقره الرئيسي محافظة القاهرة، وله إنشاء فروع أخرى في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بقرار من مجلس إدارية، ويشار إليه في هذا القانون بالصندوق، وكان مجلس النواب قد وافق على القانون؛ وتم نشره اليوم في الجريدة الرسمية.

 

«الوزراء» ينفي توفير حملة «خليها تصدي» 12 مليار دولار لخزانة الدولة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ماتردد عن توفير حملة «خليها تصدي» 12 مليار دولار لخزانة الدولة، وقال بيان المركز أن البنك المركزي لم يصدر عنه مثل تلك البيانات والأخبار المغلوطة، مُشدداً على أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف التأثير سلباً على الاقتصاد الوطني.

 

قطع مياه الشرب عن ٥ مناطق بالقاهرة 

تعلن شركة مياه الشرب بالقاهرة عن قطع المياه بمناطق هليوبوليس وشارع الحجاز وسانت فاتيما والسبع عمارات وشارع عمر بن الخطاب وذلك يوم الجمعة من ساعة ٣ عصرا حتى ٨ مساء.

وجاء قطع المياه نتيجة تحويل خط مياه قطر ٥٠٠ مِم بمحطة بمحطة هليوبوليس مصر الجديدة ضمن أعمال مراحلة الرابعة لخط مترو الإنفاق الخط الثالث.

 

دعم واتخاذ القرار: «موسوعة إفريقيا» للإطلاع على ثقافة وتاريخ شعوب القارة

كشف المهندس زياد عبد التواب، رئيس مركز دعم واتخاذ القرار، أن إطلاق موسوعة مختصر التاريخ العام لأفريقيا  بالتعاون مع اليونيسكو جهد كبير حيث أن الموسوعة  مكونة من 8 أجزاء و8 مجلدات صادرة عنها، في 240 فصل، وهو ما يتم إصداره تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

 

صندوق تطوير العشوائيات: الانتهاء من 158 منطقة.. وافتتاح 8 أخرى قربياً

كشف المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير المناطق العشوائية، عن خطة عمل الصندوق وخريطة العشوائيات فى مصر وحجم الأعمال التى تم أو يجرى تنفيذها  خلال الفترة المقبلة تمهيدا لإعلان مصر خالية من العشوائيات خلال 2019.

 

رزق: مؤتمر أخبار اليوم التعليمي جاء من إعلان السيسي «2019 عاما للتعليم»

أكد الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم ، أن مؤتمر أخبار اليوم التعليمي الثاني يأتي انطلاقا من إعلان الرئيس السيسى 2019 ، عاما للتعليم ، باعتباره أولوية قصوى لدى القيادة السياسة ويمس كافة أطراف المجتمع.

 

أخبار المحافظات

«الأرصاد» تحذر من أمطار رعدية وسيول في هذه المحافظات

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد الخميس طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلًا.

 

بدء المرحلة الثالثة لتطوير مركز أورام الفيوم بتكلفة 35 مليون جنيه

بدأت مؤسسة مصر الخير المرحلة الثالثة من تطوير مركز أورام  الفيوم بعد الانتهاء من مرحلتين خلال عامي 2017 و2018، من أجل البدء في إدخال خدمة طبية جديدة للمركز وهي العلاج الإشعاعي للأورام من خلال شراء جهاز المعجل الخطي إلى المركز والذي يصل تكلفته إلى 35 مليون جنيه.

 

أخبار الرياضة

الأهلي يشكو عبدالله السعيد وأهلي جدة لـ«الفيفا»

تقدم النادي الأهلي، بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ضد عبدالله السعيد، لاعب الفريق السابق وبيراميدز الحالي.

وعلمت بوابة أخبار اليوم أن شكوى الأهلي ضد اللاعب وناديه السابق الأهلي السعودي من أجل الحصول على 2 مليون دولار.
 

اليوم.. مؤتمر صحفي مشترك لرئيس الزمالك وتركي آل الشيخ

أعلن رئيس نادي الزمالك عقد مؤتمر صحفي مشترك اليوم، مع المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

 

بين رفض الأهلي وسلبية اتحاد الكرة.. أزمة جدول الدوري «مُعلّقة»

تمسك النادي الأهلي بما جاء في مضمون خطابه للاتحاد المصري لكرة القدم قبل أسبوع برفضه المساس بأي مواعيد معلنة لجدول مباريات الدوري الممتاز خلال المرحلة المُقبلة والتزامه بالمواعيد المقررة لمبارياته في ظل ارتباطاته الإفريقية.

 

أخبار الاقتصاد

استقرار سعر الدولار في ختام تعاملات الأسبوع

استقر سعر الدولار، مع ختام تعاملات اليوم الخميس 7 فبراير 2019 في البنوك، ختام تعاملات الأسبوع، وذلك بعد تراجعه بقيمة بلغت 5 قروش، وسجل سعر الدولار نحو 17.55 جنيه للشراء 17.65 جنيه للبيع، وفقا لأحدث أسعار البنك الأهلي المصري، وبنك مصر.
 

البنك المركزي: احتياطي النقد الأجنبي يكفي واردات مصر السلعية 7.7 شهر

كشف البنك المركزى المصرى، برئاسة طارق عامر، أن الاحتياطي النقدي الأجنبي الموجود بخزائن البنك المركزي، يكفى واردات مصر من السلع لمدة نحو 7.7 شهر.

جاء ذلك على خلفية انخفاض حجم أرصدة الاحتياطي الرسمي من النقد الأجنبى، بقيمة بلغت 1.7 مليار دولار بمعدل 3.9%، خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر من السنة المالية الحالية 2018 – 2019 ليسجل نحو 42.6 مليار دولار فى نهاية ديسمبر 2018.


فتح باب التقدم لتقسيط مديونيات المشتركين بالمدن الجديدة نظير استهلاك المياه

صرح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنمية وتطوير المدن، بأنه تمت الموافقة على فتح باب التقدم بطلب تقسيط المديونيات المُستحقة على المشتركين بالمدن الجديدة نظير استهلاك المياه، طبقا للفواتير الصادرة من أجهزة المدن الجديدة، بناءً على طلب من العميل وبدون احتساب مقابل للتقسيط، وذلك لمدة 3 أشهر، بدأت من أول فبراير الجارى.

 

«المالية»: يومان فقط وتنتهي مهلة إعفاء ممولي الضرائب بـ50% من «التأخير»

أصدرت وزارة المالية، اليوم الخميس، بيانا يفيد أنه باقي 48 ساعة فقط على انتهاء المهلة الثالثة وهي المهلة الأخيرة من القانون رقم 174 لسنة 2018 والخاص بإعفاء ممولي الضرائب بنسبة 50% من مقابل التأخير عند سداد أصل الضريبة بالكامل.

 

بدء المرحلة الثالثة لتطوير مركز أورام الفيوم بتكلفة 35 مليون جنيه

بدأت مؤسسة مصر الخير المرحلة الثالثة من تطوير مركز أورام  الفيوم بعد الانتهاء من مرحلتين خلال عامي 2017 و2018، من أجل البدء في إدخال خدمة طبية جديدة للمركز وهي العلاج الإشعاعي للأورام من خلال شراء جهاز المعجل الخطي إلى المركز والذي يصل تكلفته إلى 35 مليون جنيه.


أخبار الحوادث

بالأسماء.. مصرع 3 وإصابة 19 فى حادث تصادم أتوبيسين بطريق شرم الشيخ


لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 19 آخرين، فى حادث تصادم أتوبيسين بطريق شرم الشيخ أرقام "817" التابع لإحدى شركات السياحة، وأتوبيس رحلات رقم"4862".


إحباط محاولة تهريب 73 ألف «قطعة مقلدة» للحضارة الفرعونية 

تمكنت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، من إحباط محاولة تهريب أكثر من 73 ألف قطعة نماذج مقلدة للحضارة الفرعونية، إلى داخل البلاد عبر ميناء غرب بورسعيد.

 

عادة دعوى محاكمة الاستيلاء على أموال الداخلية للمرافعة في جلسة 5 مارس

قررت الدائرة 14، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم الجنايات بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، في جلسة إعادة محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و10 موظفاً بالوزارة لاتهامهم بالاستيلاء، وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، إعادة الدعوى للمرافعة لجلسة 5 مارس، ونبهت على المتهمين الحضور.

 

الإعدام شنقًا لقاتل زوجته وطفلهما بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق،  برئاسة المستشار محمود الكحكي وعضوية المستشارين طارق النفراوي ومحمد سراج وأمانة سر فيلبس صبحي، بمعاقبة عامل بالإعدام شنقا لقيامه بقتل زوجته وطفلهما الرضيع بشنقهما، لإنهاء خلافاتهما للأبد.

 

أخبار العالم

صحف أفريقية تبرز تولي مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي

تستعد مصر لتسلم رئاسة الاتحاد الإفريقي في القمة الحادية والثلاثين التي ستعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وتعد تلك المرة هي الأولى التي تتولي فيها القاهرة رئاسة الاتحاد منذ إنشائه في عام 2002.

وأبرزت عدد من الصحف الأفريقية تولي مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي، والذي وصفته بالحدث الهام على المستوى القاري واستعادة لدور مصر القوة بإفريقيا.

 

فرنسا تستدعي سفيرها من إيطاليا بعد تراشق لفظي بين البلدين

استدعت فرنسا سفيرها من إيطاليا بعد ما وصفته باريس بأنه هجمات متكررة لا أساس لها من قبل القادة السياسيين الإيطاليين في الأشهر الماضية وحثت روما على العودة إلى اتخاذ موقف أكثر ودا.

أخبار التكنولوجيا

«المصرية للاتصالات» تطلق أكبر مبادرة استشارات طبية إلكترونية

تحت مظلة مؤسسة المصريين خريجى الجامعات العالمية (T20)، أطلقت الشركة المصرية للاتصالات مبادرة "مليون استشارة طبية مجانية"، والتي تعد الأكبر في العالم للاستشارات الطبية عبر المكالمات الصوتية والمحادثات النصية.

جاء ذلك بالتعاون مع ووزارة الصحة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة الطبي المتخصصة في الاستشارات الطبية الإلكترونية عبر المكالمات الصوتية والمحادثات النصية.


أخبار الفن

مابين الرومانسي والشعبي.. أمينة تطرح ألبوم «اللي راحوا»

طرحت شركة "مزيكا" للمطربة الشعبية أمينة’، ألبومها الغنائى الجديد، الذى يحمل عنوان "اللى راحوا"، في الأسواق وعلى موقع «يوتيوب» ومحطات الراديو.

 

الاثنين.. إعلان جوائز مسابقة «الصوت الذهبي 4»

يقام في السابعة مساء الاثنين 11 فبراير، بمسرح الجمهورية، حفل إعلان الفائزين بمسابقة "الصوت الذهبي" في نسختها الرابعة، تحت رعاية وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، والتي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د.فتحي عبد الوهاب.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة