لقاء المواطنين
لقاء المواطنين


محافظ الغربية يوجه رؤساء المدن والأحياء بحل مشاكل المواطنين

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 07 فبراير 2019 - 06:46 م

أصدر اللواء هشام السعيد محافظ الغربية توجيهات مشددة لرؤساء المدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة بالتواصل الدائم مع المواطن والحل الفوري لمشاكلهم بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين.

 

وطالب المحافظ بتسريع وتيرة الأداء في العمل التنفيذي والإلتزام بتنفيذ وإنهاء كافة الأعمال الجارية وفق الجداول الزمنية الموضوعة مسبقاً جاء ذلك خلال لقاء المواطنين الذي ترأسه محافظ الغربية لبحث شكاوى المواطنين والعمل على حلها على الفور بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وخلال اللقاء طالب بقيام مديرية التربية والتعليم بإنهاء مشكلة عدم قيد طالبة بمدرسة داود بإدارة غرب المحلة وقيدها بمدرسة الشيماء الإعدادية بنات (إدارة النزهة بالقاهرة) والتأكد من تعديل بياناتها واعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول وكذا مخاطبة وزير التربية والتعليم لإنهاء المشكلة مع قيام إدارة المتابعة بالتواصل مع ولى الأمر للتأكد من تعديل البيانات

 

كما وجه المحافظ بقيام لجنة من إدارة التفتيش المالي والإداري بمديرية التربية والتعليم بفحص شكوى المواطن الخاصة بوجود شبه فساد بأحد المدارس بمركز كفر الزيات وعرض تقرير اللجنة.

 

وأصدر المحافظ توجيهاته بإعادة أخصائية اجتماعية إلى مقر عملها القديم بناءً على طلبها فى اللقاء وتضررها من نقلها بدون وجه حق.

 

كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية لتوفير أدوية علاج طفلة مريضة بارتفاع نسبة الكهرباء في المخ وعرض ما تم وكذا قيام مديرية القوى العاملة بتوفير فرصة عمل لوالدتها

 

كما أجرى المحافظ اتصالا تليفونيا برئيس جامعة طنطا لتسهيل إجراءات التقارير الطبية الخاصة بالمريضة للسير في إجراءات صرف العلاج على نفقه التأمين الصحي.

 

وخلال اللقاء وجه المحافظ بصرف 1000 جنيه من باب الأمل لحالتين وقيام مديرية القوى العاملة بتوفير فرص عمل لهما نظراً لظروفهم المعيشية والصحية.

 

ووجه المحافظ أيضاً بتشكيل لجنة من التفتيش المالي والإداري بمديرية الشباب والرياضة لفحص شكوى مواطن يتضرر من إجراءات مزاد تأجير محلات بنادي السنطة ومراجعة إجراءات المزاد السابقة وتقوم بالإشراف على إجراءات المزاد بعد الإعادة.

 

كما وجه رئيس مركز ومدينة طنطا بتوفير 3 صناديق قمامة في منطقة مساكن نيفيا ومتابعة أعمال النظافة المستمرة

 

وأصدر المحافظ توجيهاته لرئيس حي ثان طنطا بإزالة أي تعديات على شارع محمد شنين والإفادة بعد التنفيذ.

 

وكذا قيام الحي بمراجعة مبنى الفرن (أملاك دولة) وتأمينه بسور خارجي وعمل مقترح للاستفادة منه.

 

وقيام مديرية الطب البيطري والصحة بإخراج لجنة أو حملة لمراجعة الإجراءات الصحية الخاصة بتربية الطيور ومكافحة أنفلونزا الطيور وذلك بناءً على شكوى أحد المواطنين باللقاء.

 

وفى نهاية اللقاء أكد محافظ الغربية على الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها موجهاً رؤساء المدن والأحياء بتيسير كافة الإجراءات الخاصة بالمواطنين والبعد عن التعقيد والروتين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة