محافظ الإسكندرية يكرم ٢٨٠ طالبا بالمدارس الشتوية لمدينة الأبحاث العلمية
محافظ الإسكندرية يكرم ٢٨٠ طالبا بالمدارس الشتوية لمدينة الأبحاث العلمية


محافظ الإسكندرية يكرم ٢٨٠ طالبا بالمدارس الشتوية لمدينة الأبحاث العلمية

أشرف شرف

الخميس، 07 فبراير 2019 - 08:17 م

شهد د. عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية اليوم حفل ختام المدارس الشتوية التي نظمتها الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب، بهدف رفع الكفاءة العلمية لخريجي الجامعات من خلال تدريبهم على أحدث التقنيات الحديثة لتأهليهم للعمل في مجال البحث العلمي وكبري الشركات العالمية.

 

ويتواكب الحفل مع احتفال الهيئة باليوبيل الفضي لإنشائها، والتي تقام تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبالتنسيق مع جامعة الإسكندرية انطلاقا من المبادرة الرئاسية باعتبار عام ٢٠١٩ عاما للتعليم في مصر.

 

وأشاد المحافظ بدور المدارس الشتوية المقامة بمدينة الأبحاث العلمية والمخرجات البحثية والعلمية بالهيئة. وأوضح أن أبنائنا الطلاب وخريجي الجامعات لديهم القدرة التنافسية على مستوي العالم. وذلك بما يقدمه الطلاب من أفكار علمية تمثل كنزا لابد من توظيفه التوظيف الأمثل، مشيرا إلى أن هذا يؤكد علي أننا لدينا منتج لابد من استخدامه جيدا.

 

وقام محافظ الإسكندرية بتكريم الطلاب الذين شاركوا بالمدارس الشتوية والبالغ عددهم ٢٨٠ طالبا وذلك بتسليمهم شهادة «المدارس الشتوية». وكذلك افتتح المحافظ معرض المخرجات البحثية من المدارس الشتوية بمدينة الأبحاث العلمية.

 

وخلال الحفل، تم استعراض أنشطة المدارس الشتوية حيث استضافت ٢٨٠ طالبا من مختلف كليات جامعة الإسكندرية على مدار أسبوعين، وتم من خلالها تنفيذ عدد ١٦ مدرسة بمعاهد ومراكز ومعامل المدينة المختلفة لتدريبهم ورفع قدراتهم ومهاراتهم في العديد من التخصصات الهامة لسوق العمل المصري، بالإضافة لزيارات ميدانية للعديد من الشركات الصناعية ببرج العرب.

 

كما تم عرض أهم مخرجات هذه المدارس والمخرجات البحثية للهيئة من النماذج الأولية.

 

جاء ذلك بحضور د. ياسر رفعت، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون لبحث العلمي، ود. عمرو عدلي، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، و د. عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، ود. مها الدملاوي، مدير الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، ود. ولاء شتا، نائب مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، وم. جيهان مسعود، رئيس مركز ومدينة برج العرب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة