المهندس علي عياد- رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق
المهندس علي عياد- رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق


خاص| بدء إخلاء المرافق بموقع القطار الكهربائي الممتد للعاصمة الإدارية

نشوة حميدة

الخميس، 07 فبراير 2019 - 10:30 م

كشف المهندس علي عياد، رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، أن الشركة بدأت خلال شهر فبراير الجاري، في أعمال إخلاء المرافق بمواقع تنفيذ مشروع القطار الكهربائي "السلام- العاشر من رمضان- العاصمة الإدارية".

وقال "عياد" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، استلمت الأراضي بمواقع المشروع، وتقوم حاليا بتجهيز المواقع استعدادا لبدء أعمال تدشين المشروع.

وأوضح أن هذا المشروع يعد من أضخم مشروعات النقل الجماعي، التي ستشهدها مصر خلال السنوات القادمة، لكونه يمتد بطول 67.846 كم شاملًا 61 كم سطحي و6.1 كم تنفذ على كوبري علوي و0.665 كم تنفذ نفقيًا، وسيمول الجانب الصيني تكلفة المشروع بالكامل في صورة قرض ميسر تصل قيمته إلى 1.2 مليار دولار.

وأشار "عياد" إلى أن الكهربائي "السلام– العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان" يبلغ تكلفته الإجمالية 1.2 مليار دولار، موضحاً أنه سيخدم 350 ألف راكب.

كانت الهيئة القومية للأنفاق، قد تعاقدت مع شركة «أفيك» الصينية لتنفيذ هذا المشروع بتكلفة تصل 1.239 مليار دولار، وسيتم توفير 1.2 مليار دولار منها عبر قرض صيني فيما سيتم تدبير 39 مليون دولار من قبل الهيئة.

ويتضمن مشروع القطار المكهرب 11 محطة تبدأ من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة عدلي منصور.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة