الخبيرة السياحية راندا العدوى
الخبيرة السياحية راندا العدوى


خبيرة سياحية: أمم أفريقيا بوابتنا لاستقطاب سائحي القارة السمراء

مي سيد

الجمعة، 08 فبراير 2019 - 10:19 ص

قالت الإعلامية والخبيرة السياحية راندا العدوي، إننا على أبواب تنظيم مصر لبطولة الأمم الأفريقية 2019، المقرر لها في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو لتكون بوابتنا لاستقطاب السياحة من القارة السمراء تزامنا مع رئاسة الاتحاد الأفريقي في 10 فبراير الجاري.


وأكدت العدوي، فى تصريحات صحفية أن هناك اهتماما مصريا يرتكز على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بينها ودول القارة السمراء لتكون الفرصة سانحة أمام القطاع السياحي ليوجه الدفة نحو الترويج للمقصد المصرى واستثمار العلاقات القوية لتترجم وتحول لأسواق سياحية مستهدفة.


ونوهت الخبيرة السياحية، إلى ضرورة إعادة الرؤية حول تسيير رحلات الطيران بين مصر ودول أفريقيا التى قد لا تتناسب مع حجم الاقتصاد المتوقع خلال العام الجارى، مطالبة بمزيد من الرحلات عبر الشركات الخاصة وتحفيزها لتسيير العديد من الخطوط الجوية.


وألمحت أن "اى .تى . بى" أفريقيا حلم طال انتظاره كمعرض سياحى أفريقي يضم كل دول القارة لخلق فرص للتعاون وإجراء التعاقدات السياحية ليعلن عن كيان سياحي قوي يوازي الأوروبي والآسيوي والأمريكي، مؤكدة أن الفرصة باتت سانحة فى ظل اهتمام الدولة بالقارة السمراء.


وتابعت أن حجم المساهمة المباشرة لقطاع السياحة في الاقتصاد الأفريقي بنهاية 2018 قاربت على 90.6 مليار دولار وهو رقم يجب الوقوف عليه وتحليله لتعظيم الاستفادة للقطاع السياحي المصري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة