وزيرا الاستثمار والتنمية المحلية يبحثان تطوير «خدمات المستثمرين»
وزيرا الاستثمار والتنمية المحلية يبحثان تطوير «خدمات المستثمرين»


وزيرا الاستثمار والتنمية المحلية يبحثان تطوير «خدمات المستثمرين»

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الجمعة، 08 فبراير 2019 - 10:23 ص

 

اصطحبت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، فى جولة تفقدية بمركز خدمات المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

ويأتي ذلك فى إطار التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمتابعة المستمرة لمستوى الخدمات المقدمة من خلال مركز خدمات المستثمرين الذى يضم أكثر من 60 جهة ممثلة من أجل ضمان أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمات لعملاء المركز، وتقييم وضع الشركات ما بعد التأسيس، وتنفيذا لتكليف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التعامل مع التحديات التي تواجه العمل في الشباك الواحد.

وبحثت "نصر" مع وزير التنمية المحلية، احتياجات فروع مركز خدمات المستثمرين في مختلف المحافظات بهدف ضمان تحسين وتطوير الخدمات المقدمة داخلها وذلك لتحسين بيئة الاستثمار وجذب مزيد من الاستثمارات وتحسين موقع مصر في المؤشرات العالمية وعلي رأسها مؤشر ممارسة الأعمال، مع التوسع في إقامة فروع لمركز خدمات المستثمرين بالمحافظات لتوفير كافة الخدمات لصغار المستثمرين ودعم ريادة الأعمال وتمكين الشباب وخلق فرص عمل.

وناقشا أهم المشروعات والبرامج التي سيتم التعاون فيها بين الجانبين فى المحافظات خلال الفترة المقبلة، والتى تهدف إلى إقامة مشروعات تنموية تعود بالنفع على المواطنين وتعزز الميزة التنافسية للمحافظات.

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أن مركز خدمات المستثمرين يضم ممثلين عن 66 جهة ممثلين عن مختلف الوزارات فى إطار التيسير وتقديم أفضل خدمة للمستثمرين، مشيرة إلى أنه يوجد حاليا بجانب المركز الرئيسى بالقاهرة 7 مراكز قائمة فى العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر والإسكندرية والإسماعيلية وأسيوط وسوهاج وجمصة.

وأوضحت أنه يجرى حالياً إنشاء مراكز خدمات المستثمرين في (السويس، والمنيا، والإسماعيلية الجديدة، وقنا، وبورسعيد، وجنوب سيناء، والفيوم، والوادي الجديد، والقليوبية).

وذكرت وزيرة الاستثمار، أن هناك خدمات جديدة تم تقديمها لعملاء المركز مثل الخدمات المتعلقة بالضريبة العقارية، وضريبة القيمة المضافة، والتراخيص الصناعية، والموافقات البيئية، مشيرة إلى أنه يتم تحديث نظم المعلومات واستخدام التقنيات العالمية بشكل دوري من خلال استحداث نظام قوائم الانتظار، وميكنة الاجراءات للإسراع والتيسير، وتفعيل التوقيع الإلكتروني، والدفع الإلكتروني باستخدام كروت الائتمان، وتأسيس أرشيف إلكتروني لجميع الشركات والمؤسسات.

وأشاد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بالخدمات التى يقدمها المركز وإجراءات التأسيس والمسكن والتى تساهم فى التسهيل على المستثمرين، مؤكدا على التنسيق والتعاون المستمر مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فيما يخص عدد كبير من المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض المحافظات وتذليل كافة المعوقات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة