وزير البترول خلال استقبال القائم بأعمال السفير الأمريكى
وزير البترول خلال استقبال القائم بأعمال السفير الأمريكى


وزير البترول يبحث مع السفير الأمريكي مشروع تحول مصر لمركز إقليمي

حسن هريدي

الجمعة، 08 فبراير 2019 - 11:17 ص

 

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توماس جولد برجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة والوفد المرافق.

وخلال اللقاء، جرى استعراض أنشطة الشركات الأمريكية العاملة في مجال البحث عن البترول والغاز وإنتاجهما بمصر، وفي مجال التصميمات الهندسية والإنشاءات وإدارة المشروعات البترولية في مجال التسويق والتوزيع والخدمات البترولية.

وصرح "الملا" بأنه جرى خلال اللقاء استعراض المشروعات البترولية الجديدة، التي يجرى تنفيذها حالياً في مجال التكرير والبتروكيماويات والفرص المتاحة أمام الشركات الأمريكية للمشاركة في هذه المشروعات.

كما جرى خلال اللقاء؛ بحث سبل زيادة استثمارات الشركات الامريكية في مصر، في ضوء التطور الذي شهدته هذه الصناعة خلال السنوات الأخيرة، والتي أشاد بها القائم باعمال السفارة الأمريكية انطلاقا من كونها تمثل مزيداً من الفرص المتاحة أمام الشركات الأمريكية، لتوسيع نطاق أنشطتها والدخول في المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها في ضوء استراتيجية وزارة البترول والتي يدعمها الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تتمتع به مصر حالياً.

وأشار الوزير إلى أن المباحثات تطرقت إلى بحث آفاق التعاون خلال المرحلة المقبلة، في ضوء مشروع مصر القومي للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة