ضبط محاولتي تهريب أدوية بشرية ومستحضرات التجميل بمطار برج العرب
ضبط محاولتي تهريب أدوية بشرية ومستحضرات التجميل بمطار برج العرب


صور| ضبط محاولتي تهريب أدوية بشرية ومستحضرات تجميل بمطار برج العرب

إنجي خليفة- محمد عبيد

الجمعة، 08 فبراير 2019 - 02:46 م

 

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي، برئاسة محمود فرغلى مدير عام الموانئ الجوية، من ضبط محاولتي تهريب جمركي لكمية من الأدوية البشرية ومستحضرات التجميل والعطور.


في المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط النيل القادمة من جدة أشتبه كلا من عادل متولي مأمور الحركة ووليد عيسى رئيس الوردية في الراكب المصري م . ع . ا، القادم من السعودية والذي بدت عليها علامات القلق والارتباك حيث وبسؤاله عما إذا كان يحمل بضائع تستحق رسوم جمركية؟ أو أشياء يود الإقرار عنها للجمارك،أجاب بالنفي.


وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعةX-RAY بمعرفه بسام السيد، وخالد منير، مسئولي الفحص تحت إشراف فادى سليمان مدير إدارة الفحص فتبين وجود أجسام معتمة أكدت الاشتباه.


وبالعرض على مصطفى العربي مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من محمود الجزار، وسعيد محمود ومجدي عباس، تحت إشراف وليد عيسى رئيس الوردية وبحضور جمال طه مدير إدارة الوديعة لتفتيش أمتعة الراكب، وبتفتيش الحقائب تبين وجود 354 علبة وعبوة أدوية وكريمات وغسول وبخور وبرفان ماركات عالمية منشأ فرنسا وأمريكا ،وبلغت قيمة التعويضات المستحقة111 ألف و 860 جنيه.


أما المحاولة الثانية كانت على نفس رحلة الطائرة اشتبه كلا من أحمد جمال مأمور الحركة ووليد عيسى رئيس الوردية في الراكب المصري م . ا . م قادم من السعودية  وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة فأفادت بوجود أجسام معتمه. 


وبالعرض على مصطفى العربي مدير الجمرك قرر بتشكيل لجنه مكونه من محمود الجزار وسعيد محمود وعادل متولي مأموري الجمرك ومجدي عباس رئيس قسم مكافحة التهريب وطه الشهاوى رئيس قسم الأمن الجمركي فتبين وجود 200 علبه دواء سولفادين مخبأة بين طيات الملابس ، وبلغت قيمة التعويضات المستحقة 80 ألف جنيه.


قرر محمود فرغلى مدير عام الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية تحرير محضر ضبط رقمي 13 و 14 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة