هشام عرفات
هشام عرفات


خاص| وزير النقل: سكك حديد مصر تشهد طفرة.. والنتائج في 2020

نشوة حميدة

الجمعة، 08 فبراير 2019 - 08:47 م

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن السكك الحديدية تشهد خلال الفترة الحالية، تطورا إيجابيا بتنفيذ مشروعات جديدة في البنية التحتية، وكذلك بكهربة الإشارات وتطوير المزلقانات، وتحديث الأسطول وغيرها،  مضيفا: "ستظهر نتائج هذا التطوير ابتداء من منتصف عام 2020".

وأكد "عرفات" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن أسطول السكة الحديد سيتم تحديثه، عقب استقبال صفقة جرارات جديدة "ال 100 جرارت أمريكي"، نهاية العام الجاري 2019، مع بدء توريد الدفعة الأولي من صفقة "ال 1300 عربة قطارات" من قبل تحالف ترانسماش المجري الروسي، خلال أوائل عام 2020.

وأضاف وزير النقل: "نبذل مجهودا كبيرا في مشروع كهربة الإشارات، حيث كان النظام القديم "نقطة ضعفنا" في الشبكة، لكن يتم استبدال هذا النظام الميكانيكي بنظام إلكتروني متطور  يقضي على جميع المشاكل، ويزيد معدلات الأمان، كما يخفض زمن التقاطر".

وبالنسبة لنقل البضائع، أوضح وزير النقل أن العام الجاري 2019، شهد طفرة في نقل البضائع والحاويات عبر السكة الحديد، وخاصة من الإسكندرية إلى أسوان، مستطردا: "حققنا أرقاما إيجابيا".

وتابع "عرفات": "ما سبق ليس إلا جزء من أهدافنا، فطموحنا هو تحقيق طفرة غير مسبوقة في جميع قطاعات النقل بتوجيه ودعم من القيادة السياسية، وكذلك تخفيض نسب الحوادث على جميع طرق مصر".

وأضاف "عرفات" في نهاية تصريحاته: " هناك مشروعات جديدة قادمة على الطريق، ستظهر نتائجها لجميع المصريين قريبا".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة