صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


بالفيديو| أم تحبس ابنها 10 سنوات في المنزل.. وعمرو أديب: «تتعمل فيلم أمريكاني»

رضا خليل

السبت، 09 فبراير 2019 - 01:26 ص

شدد الإعلامي عمرو أديب، على أن المسئولين عن الطفولة في مصر يجب أن يضعوا تشريع لحماية الطفل في مصر مبدياً دهشته من واقعة حبس أم لابنها لمدة 10 سنوات حتى أصبح عمره 17 عام ولم يخرج من المنزل قط.

 

وقال "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع على   قناة mbc مصر"، اليوم الجمعة، : "تتعمل فيلم أمريكاني.. منظر غير طبيعي"، قائلا: "ما حدث مع الشاب غير إنساني".

 

وأضاف أن الجهات المسؤولة في مصر يجب أن تتبنى حالة الشاب، وإعادة تأهيله، قائلا: "الولد اتبهدل، ويجب ترميمه" مضيفاًَ :"لازم قانون يحمى الأطفال".

 

وأنقذت وحدة نجدة الطفل التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية شاب يبلغ من العمر 17 عاما، احتجزته والدته في منزل مهجور مظلم لأكثر من 10 سنوات، بقرية سجين الكوم مركز قطور، دون أن يخرج من المنزل، وتحقق نيابة مركز شرطة قطور بالغربية، مع الأم، التي زعمت أن ابنها مريض نفسي بينما مديرية التضامن الاجتماعي  بالغربية  أكدت أن "الأم تعاني من أزمة نفسية واحتجزت ابنها وهو في سن الـ7، ومنعته من الخروج من المنزل، وتضع له الطعام على الأرض وتغلق عليه ويقضي حاجته داخل الغرفة، وتخرج من المنزل للتسول".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة