هشام فاروق المهيري
هشام فاروق المهيري


المهيري: نسعى لصرف الأجر المكمل وتعديل قانون الخدمة المدنية 

نور إبراهيم

السبت، 09 فبراير 2019 - 02:32 م

أعلن هشام فاروق المهيري، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للخدمات الاجتماعية، أن العاملين بالقطاع الحكومي سعداء بتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي.


وقال في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر النقابة، إنه سيوجه الدعوة للمنظمات النقابية المماثلة في الدول الإفريقية بعقد مؤتمر عاجل لوضع آلية عمالية لدعم ومساندة الجهود التي يقودها الرئيس في المجالات الاقتصادية والاجتماعية. 


وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي حضره حمدي عرابي نائب رئيس النقابة، وهشام عبد اللطيف الأمين العام، وهشام جلال أمين الصندوق، أن النقابة وجهت إلى الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط بالتمثيل في عضوية اللجنة الوازرية؛ لمعالجة مشكلات الأجر المكمل المنصوص عليه في قانون الخدمة المدنية ٨١ لسنة ٢٠١٧ في اطار توجيهات القيادة السياسية لتوفير الاستقرار للعاملين.


وقال، إن لجنة فنية باتحاد العمال تقوم حاليا بإعداد رؤيته في تعديل بعض مواد القانون وخاصة فيما يتعلق بتحسين الأجور والنص علي إقرار مواد خاصة لتوفير الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة داخل المنشآت العامة. 


وطلب المهيري من محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ضرورة مساواة العاملين بالمديريات بدواوين الوزرات عند صرف الاجر المكمل وفقا للحد الأدنى له عام ٢٠١٥.


وقال نحن نعتب على الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، الذي لم يستجب لمطالب اللجان النقابية بشأن صرف المستحقات المالية للمحالين للمعاش لصندوق التأمين الخاص بالوزارة، وضرورة تطبيق صرف بدل اثابة وحافز الإجادة الذي وافق عليه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة