نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو |شاهد أبرز أحداث «السبت» بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- محمد مصطفى بدر

السبت، 09 فبراير 2019 - 06:40 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم السبت 9 فبراير والتي كان أبرزها، «القارة الأفريقية» تبدأ غدًا عامًا من الأمل بتسلم الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد، استئناف مُباحثات «سد النهضة» بين «مصر والسودان وإثيوبيا»، الأرصاد الجوية: طقس غد الأحد شديد البرودة ليلًا، «الإسكان»: قطع المياه ببعض المناطق بمدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر..الأحد،  أبو ريدة يدعو أعضاء اتحاد الكرة لاجتماع طارئ بسبب الأهلي، دعوى مستعجلة لإسقاط عضوية المخرج خالد يوسف، إخماد حريق نشب بيخت سياحي وإنقاذ 160 سائحا صينيا بالغردقة.


أخبار مصر

«القارة الأفريقية» تبدأ غدًا عامًا من الأمل بتسلم الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد

تدخل القارة الأفريقية غدًا الأحد ومع انطلاق الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية التي يتسلم خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي من الرئيس الرواندى بول كاجامى، عامًا جديدًا من الأمل في مستقبل أفضل للشعوب الأفريقية.


بسام راضي: الرئيس السيسي يلقي أكثر من كلمة في عدة فعاليات بأديس أبابا

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استهل برنامجه في العاصمة الإثيوبية (أديس أبابا)، عقب وصوله مباشرة، بعدد من النشاطات المتنوعة بشقيها الثنائي و متعدد الأطراف.


استئناف مُباحثات «سد النهضة» بين «مصر والسودان وإثيوبيا»

أعلن د.محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أنه سيتم عقد اجتماع ثلاثي يضم وزراء مصر والسودان وإثيوبيا وعدد من المعنيين بملف سد النهضة على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقي في دورته الثانية والثلاثين، مشيرًا إلى أن القارة الأفريقية تتشرف برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي بقيادة الرئيس  السيسي غدا الأحد، لبحث آلية استئناف المفاوضات المتعلقة بسد النهضة، وأعمال اللجنة الفنية الوطنية واللجنة العلمية المستقلة بكل من مصر والسودان وأثيوبيا.


القوى العاملة: تحويل 2.4 مليون يورو مستحقات تأمينية لمصريين باليونان

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالسفارة المصرية بأثينا - باليونان، نجح في تحويل 2.4 مليون يورو، أي ما يوازي 49 مليونا و500 ألف جنيه مصري، مستحقات مصريين كانوا يعملون باليونان ومازالوا علي قيد الحياة، أو توفوا.


غدا.. قمة ثلاثية بين مصر وأثيوبيا والسودان

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح غد الأحد قمة ثلاثية مع كل من رئيس وزراء أثيوبيا أبى أحمد والرئيس السوداني عمر البشير وذلك على هامش أعمال القمة الأفريقية بأديس أبابا، وتتناول القمة الثلاثية العلاقات المشتركة بين الدول الثلاث.

شوقي: 260 مليون جنيه من خارج الموازنة لتعاقدات معلمي التعليم الفني

أكد وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، أن الوزارة لم تهمل التعليم الفني وطرحت عقود لمدارس التعليم الفني لتؤكد أننا نعمل لصالح التعليم في مصر، مؤكدًا أن تم توفير مبلغ ٢٦٠ مليون جنيه من خارج الموازنة لتلك التعاقدات المؤقتة.

وأضاف شوقي، أن طلب دعم من موازنة الدولة سيكون من الصعب توفيرها خلال العام الحالي مما سيزيد الأزمة وستظل المدارس بلا معلمين ولا يحصل الطلاب على حقهم في التعليم.

 

الأرصاد الجوية: طقس غد الأحد شديد البرودة ليلًا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة معتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلًا.


أخبار الاقتصاد

400 مليون دولار استثمارات محطة حاويات متعددة الأغراض بميناء نويبع

قام ميناء نويبع، باستقبال ممثلي شركة CRBC الصينية لتفقد قطعة الأرض التى تم تخصيصها لتنفيذ مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض للحاويات والبضائع، على مساحة 140 ألف متر مربع، ويأتي ذلك في إطار المراحل النهائية لدراسات الجدوى التي تجريها الشركة الصينية للمشروع.


بعد تحقيقها أرباح ..مصر للطيران تبدأ سداد مديونياتها لـ مصر للبترول 

قالت وزارة الطيران المدني، إنه تم  التنسيق  بين وزارتي الطيران  و البترول حيث تم عقد اجتماعين موسوعيين بين شركتي مصر للطيران، ومصر للبترول، للبدء في سداد مستحقات وزارة البترول لدى مصر للطيران، والتي كانت مقابل شراء وقود بالسعر العالمي.


«الإسكان»: قطع المياه ببعض المناطق بمدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر..الأحد

أكد المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، بأنه سيتم قطع المياه عن الحيين (16 – 17)، والحى 13 بالمجاورة 6، بمدينة الشيخ زايد، وبعض المناطق بالتوسعات الشمالية لمدينة 6 أكتوبر، وذلك ابتداءً من الساعة 8 صباح غدٍ الأحد 10/2/2019، وحتى الساعة 2 مساء نفس اليوم، نظراً لأعمال الإصلاح والصيانة بخط المياه قطر 1800 مم من المأخذ المُغذى لمحطة المياه.


المالية: 4 آلاف محضر جمركي خلال شهرين بقيمة 1.2 مليار جنيه

كشف تقرير تلقاه وزير المالية من مصلحة الجمارك برئاسة السيد كمال نجم عن إجمالي عدد محاضر التهرب الجمركي خلال الفترة من أول نوفمبر 2018، وحتى 31 ديسمبر 2018، والتي بلغ عددها 4161 ألاف محضر بقيمة 1.2 مليار جنيه، وبلغت مستحقات الجمارك عنها من الرسوم الجمركية وغرامات التهريب نحو 1.9 مليار جنيه. 


الاستثمار: 18 مليون يورو منح لـ 6 مشاريع جديدة مع الاتحاد الأوروبي

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن حصول مصر على منح لـ 6 مشاريع في إطار المرحلة الأولى للبرنامج الجديد للاتحاد الأوروبي للتعاون عبر الحدود بقيمة إجمالية قدرها 18 مليون يورو.

جاء ذلك في ختام استضافة مصر للمرة الأولى لاجتماع لجنة المراقبة المشتركة لبرنامج التعاون عبر الحدود لدول حوض البحر المتوسط.


أخبار الرياضة

أبو ريدة يدعو أعضاء اتحاد الكرة لاجتماع طارئ بسبب الأهلي

وجه المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، الدعوة لأعضاء مجلس الإدارة لعقد اجتماع طارئ صباح غد، الأحد، لبحث البيان الذي أصدره النادي الأهلي بمقاطعة الاجتماعات الرسمية والودية للجبلاية.


الليلة| الزمالك يسعى للثأر من النجوم وتعزيز الصدارة

يواجه فريق النجوم نظيره الزمالك، على استاد بتروسبورت، في الجولة الحادية والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

تنطلق مباراة الزمالك والنجوم في السادسة من مساء اليوم السبت وستنقل المباراة عبر قناة on sport.


عاجل| تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز وإقامتها بعد «القمة»

أصدر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا رسميًا اليوم، السبت، أعلن فيه تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز المقرر لها يوم 28 فبراير الحالي إلى موعد يحدد بعد مباراة الأهلي والزمالك 30 مارس.


محمد صلاح يقود ليفربول أمام بورنموث

يقود النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزي، في مواجهة بورنموث، اليوم السبت، في المباراة التي ستقام ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي.

وأعلن المدير الفني للريدز يورجن كلوب، تشكيل الفريق الأساسي لمواجهة بورنموث، والذي جاء فيه الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينيو في هجوم ليفربول، وخلفهم كيتا، وفابينيهو، وفينالدوم، في وسط الملعب في المباراة التي ستقام بعد قليل، على ملعب «آنفيلد».
 

أخبار الحوادث

دعوى مستعجلة لإسقاط عضوية المخرج خالد يوسف

أقام سمير صبري المحامي دعوي مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري ، لإلزام رئيس البرلمان بدعوة لجنة القيم بالمجلس لإسقاط عضوية النائب والمخرج الهارب خالد يوسف ، لثبوت انتفاء شروط استمراره في عضوية المجلس وافتقاده شرط حسن السمعة .


إحالة أوراق قاتل «ربة منزل» بالشرقية للمفتي

قررت محكمة جنايات الزقازيق، إحالة أوراق عاطل لفضيلة المفتى، لقيامة بقتل ربة منزل أثناء سرقة منزلها.


عاجل| براءة متهمين بـ « أحداث عنف كرداسة» بعد السجن المشدد

أصدرت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم طره، السبت 9 فبراير  النطق الحكم بـ إعادة إجراءات محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلامياً  بـ  «أحداث عنف كرداسة» والمتهمين هم محمود سعيد إبراهيم ومحمد فرحات وقضت براءتهما من التهم المنسوبة إليهما.

كانت هيئة محكمة مغايرة قد أصدرت حكمها في القضية بمعاقبة متهم بالسجن المشدد 15 سنه ومعاقبة 9 آخرين بالسجن 10 سنوات وبراءة أخر في اتهامهم بالتجمهر واستعراض القوة وحيازة سلاح وذخيرة بدون ترخيص.


أخبار المحافظات

إخماد حريق نشب بيخت سياحي وإنقاذ 160 سائحًا صينيًا بالغردقة

تمكنت القوات البحرية المصرية في البحر الأحمر، اليوم السبت، من السيطرة على حريق شب في أحد اللنشات السياحية في الميناء السياحي بمدينة الغردقة.

أكد حسن الطيب رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحري والبيئة بالبحر الأحمر، أن اللنش كان على متنه 160 سائحا صينيا تم إنقاذهم بالكامل بمعرفة قوات البحرية بالتعاون مع جمعية الإنقاذ البحري.


زمزم: الكشف على 120 ألف مواطن في مبادرة «عنيك في عنينا»

صرح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أن مبادرة «عنيك في عنيا» لمكافحة العمى تتضمن المسح الطبي للكشف عن مسببات العمى،  في دور الأيتام، أطفال الشوارع - أطفال بلا مأوى-، والمسنين بالتعاون مع الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، واستهداف العمالة غير المنتظمة بجميع المشروعات القومية الكبرى وذلك بالتعاون مع وزارة القوى العاملة. 

أخبار العالم

احتجاجات بالرقة ودير الزور تندد بالتواجد الأمريكي في سوريا

أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية بأن عددا من سكان محافظتي دير الزور والرقة قد تظاهروا اليوم /السبت/ تنديدا بالتواجد الأمريكي في مناطقهم، داعيين الجيش السوري إلى الدخول للمنطقة، وإزالة الحواجز التي نصبتها وحدات حماية الشعب الكردية (قسد).

وندد المتظاهرون بما وصفوه بـ"العدوان الأمريكي الفرنسي التركي، على الأراضي السورية،" مطالبين بدخول الجيش إلى المدينة، داعيين الحكومة السورية إلى إصلاح الجسور التي دمرها الجيش الأمريكي، وإزالة المعابر التي أقامها الأكراد في مناطقهم.

رئيس البرلمان العربي: المنطقة تتعرض لحملة تفتيت وتغيير معالمها

أكد د. مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، أن المنطقة العربية تتعرض لحملة ممنهجه لتفتيت الدول العربية وتقسيمها إلى دويلات صغيرة من أجل إضعافها وتفكيك بنيتها الأساسية ونشر الفوضى والإرهاب بها. 


أخبار التكنولوجيا

تأجيل إطلاق أقمار "ONEWEB" الروسية

كشف مصدر في قطاع الصواريخ والفضاء الروسي عن تأجيل إطلاق صاروخ "سويوز" الروسي وعلى متنه أقمار "OneWeb" من مطار كورو الفضائي.

وقال المصدر في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية، إن عملية الإطلاق تأجلت من 22 إلى 26 من فبراير الجاري.


مراهق يكتشف ثغرة في فيس تايم.. وأبل تمنحه جائزة

تسلم شاب أمريكي يدعى Grant Thompson جائزة من شركة آبل الأمريكية بعدما اكتشف ثغرة في خاصية فيس تايم للاتصال بالفيديو في أجهزة الهواتف التابعة للشركة.

ولم تكشف الشركة عن حجم الجائزة المالية لكن يعتقد إنها مساهمة في تكاليف دراسة المراهق غرانت تومسون البالغ من العمر 14 عامًا.

ووفقاً لموقع engadget المتخصص في الأخبار التقنية ، أن  تومسون  اكتشف ثغرة أمنية في فيس تايم تمكنه من التجسس على المكالمات الجماعية التي تجري باستخدام هذه الخاصية.

أخبار الفن

حماقي ومايا دياب مفاجأة عيد الحب في القاهرة الجديدة

يحيي الفنان محمد حماقي والفنانة اللبنانية مايا دياب، حفلا غنائيًا في أحد فنادق التجمع، في إطار الاحتفال بعيد الحب الخميس 14 فبراير المقبل.


الليلة.. حفل فايا يونان بمسرح الماركيه

تحيي المطربة فايا يونان، حفلا غنائيًا، مساء اليوم 9 فبراير، على مسرح الماركيه في التجمع الخامس.
وانقسمت التذاكر إلى 4 فئات الأولى بمبلغ 450 جنيها، والثانية بـ350 جنيهًا، والثالثة 250 جنيهًا، والرابعة والأخيرة بـ150 جنيها.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة