رفعت رشاد
رفعت رشاد


رفعت رشاد يتقدم بأوراق ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين

شادي محمد

الأحد، 10 فبراير 2019 - 11:37 ص

تقدم اليوم الأحد، الكاتب الصحفي رفعت رشاد، بأوراق ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين، أمام اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة.


وقال «رشاد» في تصريحات له عقب ترشحه: «ترشحت لأحمي زملائي وأرفع شأن النقابة، ولحماية حرية إبداء الرأي وتوفير الأمان في الأجور والسكن والعلاج، وفي كل مراحل حياة الصحفي، وهذا هو الإطار العام الذي اتحرك فيه».


وأضاف «رشاد»: «نحن نقابة مستقلة تسعى لخدمة أعضائها وخدمة الدولة المصرية، فالنقابة في طليعة المؤسسات الوطنية التي تعلي من شأن الوطن، وسيتضمن البرنامج جدول تفصيلي ومواقيت زمنية سأطرحه قريبًا».


وأوضح رشاد أنه بخصوص مشروع العلاج فقد تدهور، مستطردًا: «لكن الي أن يتم مشروع المستشفى سنطور المشروع بتوسيع دائرة التعاقدات ورفع مستوي الخدمات المقدمة».


وأكد أن ملف المفصولين له أولوية أولى، لأنه موضوع مًلح لارتباطه بأكل العيش، مضيفًا: وأيضا موضوع مدينة الصحفيين في 6 أكتوبر.


وتابع :«البدل أزمة نعاني منها لأنه تم ربطه بالانتخابات، وأطالب بزيادته بنسب تتناسب مع ارتفاع الأسعار، فأرفض مبلغه الهزيل ولكن سأفاوض على مبالغ أكبر، كما أسعى لإيجاد آلية له في المستقبل ووضعه في نصاب معين ليكون أكثر استمرارية، وبدأت الاتصالات وتمت خطوات معينة وفي الوقت المناسب سأعلن ذلك».


ووجه رشاد كلمة لنقيب الصحفيين المنتهية ولايته، قائلا: «عبد المحسن سلامة أدى دوره، ورأى أنه سيتفرغ لمؤسسة الأهرام، فوجد أنه من المناسب أن يعطيها جهدًا أكبر، وبالتالي الحكم عليه للزملاء».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة