الدكتور عماد الدين محمود الدكتور عماد الدين محمود

عماد الدين: رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي دليل على قوة علاقاتها

حسن هريدي- محمد وحيد الأحد، 10 فبراير 2019 - 07:16 م

أكد رئيس المجلس الاقتصادي العالمي للتبادل التجاري والاستثماري بالوطن العربي وإفريقيا د.عماد الدين محمود، أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية رئاسة الاتحاد الأفريقي تحمل بداخلها العديد من الرسائل والفوائد أبرزها أنها شهادة افريقية عربية افريقية باستقرار مصر اقتصاديا وامنيا وسياسيا .

 

وأضاف د. عماد الدين محمود لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي اليوم لمدة عام مقبل بدأت اليوم بعد كانت عضوية مصر معلقة بالاتحاد الأفريقي لهو خير دليل على نجاح الرئيس السيسي كالقائد في تحقيق الأمن والاستقرار وقدرته على التعامل مع كافة القضايا وقدرته على مواجه التحديات الأفريقية وقيادة التنمية بها وتحقيق معدلات أعلى معدلات تجارة بينية وبين الدول الأفريقية.

 

وأكد أن لقاءات الرئيس اليوم تؤكد أن مصر استطاعت بسط نفوذها على أركان الأمن القومي لها والتعمق بقوة داخل بلدان الأمن الاستراتيجي لها لحماية أمنها القومي والتعاون التجاري بين الدول الأفريقية لزيادة التبادل التجاري المصري الأفريقي وتحقيق الدفاع المشترك من خلال توقيع اتفاقية الدفاع المشترك مما ينعكس بالازدهار الزراعي والصناعي والتبادل التجاري .

 

وأشار إلى أن مصر سبق وأن وقعت 13 ميثاقًا للتعاون مع السودان ومنها أنشاء قطار دولي مصري سوداني مما يقوى العلاقات الاقتصادي الأفريقية ويدعم الشهادات الدولية التي نطقت بها كافة المؤسسات الدولية ومنها مديرة صندوق النقد الدولي التي قالت ما حدث في مصر معجزة اقتصادية بكل المقاييس.

 

وأكد د.عماد الدين محمود، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي اليوم، يؤكد الرسالة التي قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق أن مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا وفعلا بدأنا نري ذلك على ارض الواقع .

 

وأشار إلى أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي سوف تعمل على تنشيط التجارة الأفريقية - الأفريقية والتجارة الأفريقية العربية، كما تساعد في تنشيط المشروعات العربية الإفريقية ومنها مشروع «نيوم» والمقام بين مصر والسعودية والأردن ويعد من المشروعات العملاقة وهو ما يفتح أفاق التبادل والتعاون التجاري أيضًا وزيادة الاستثمارات بين الدول لاستغلال الثروات المتواجدة بالفعل بالقارة الإفريقية والدول العربية.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة